الثلاثاء 4 أبريل 2023 | 12:45 ص

تقديم ٢١.٧ مليون خدمة طبية في ٦ محافظات منذ بدء منظومة التأمين الصحي الشامل


عدد محافظات المرحلة الأولى 6محافظات هى «بورسعيد ،الاقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، السويس، أسوان»

التشغيل حتى الآن في بورسعيد والأقصر والإسماعيلية ،، بشكل تجريبي استطاعت هيئة الرعاية الصحية تقديم 21.7مليون خدمة طبية منذ انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظات وحتى الآن .
باقي محافظات المرحلة الأولى هم ثلاث محافظات، «جنوب سيناء، السويس، أسوان»، ومن المقرر تشغيل المنظومة بهم مع نهاية العام المالي الحالي
تم تسجيل أكثر من 5مليون مواطن بالمحافظات الستة ، وذلك ضمن المنتفعين بمنظومة التأمين الصحي الشامل
أنشئت  الهيئة بموجب القانون رقم 2 لسنة 2018؛  وأداة الدولة الرئيسية في ضبط وتنظيم تقديم الخدمات الصحية التأمينية من خلال فروعها المختلفة والتي ستغطي أنحاء الجمهورية بما يتفق مع الرؤية الإستراتيجية لجمهورية مصر العربية 2030.
تُولى هيئة الرعاية الصحية اهتماماً بالغاً بتخطيط الخدمات الصحية، وتقوم بالتعاون مع كافة الشركاء بمشروع التأمين الصحي الشامل لضمان مدّ مظلة التأمين الصحي الشامل لجميع أنحاء الجمهورية. 
تم تسجيل عدد 30 وحدة ومركز طب أسرة وتسجيل 7 مستشفيات.
وتقوم الهيئة على تقديم مفهوم متطور للرعاية الصحية المتكاملة وفقاً لأحدث المعايير الدولية.
تتبنى هيئة الرعاية النظام المُرتكز على طبيب الأسرة والذي يعتبر المنفذ الأول لتلقي الخدمة وتتم الإحالة إلى المستويات الأعلى من خلال وحدات الرعاية الأساسية وصحة الأسرة، 
يقوم نظام التأمين الصحي الشامل على التكافل الاجتماعي وتغطي مظلته جميع المواطنين بجمهورية مصر العربية؛ حيث يوفر النظام مجموعة الخدمات الصحية التأمينية التي تشتمل على تقديم جميع الخدمات الطبية (تشخيصية، وعلاجية، وتأهيلية، وفحوصات طبية، ومعملية) على أساس العدالة والمساواة، معتمداً على تطبيق التغطية الصحية الشاملة. 
طبقاً لقانون التأمين الصحي الشامل ولائحته التنفيذية، تعمل هيئة الرعاية الصحية على تأهيل جميع منشآتها الصحية طبقاً لمعايير التسجيل والاعتماد لدى هيئة الاعتماد والرقابة الصحية. 
تقديم مفهوم متطور للرعاية الصحية المتكاملة وفقاً لأحدث المعايير الدولية.