الثلاثاء 4 أبريل 2023 | 05:06 م

أول وفاة رسمية من عقار زيلازين في أمريكا

شارك الان

تم التأكد من أن وفاة رجل في فبراير الماضي في سان خوسيه هي أول حالة وفاة مسجلة مرتبطة بالزيلازين في مقاطعة سانتا كلارا ، وفقًا لمكتب "SCC Medical Examiner-Coroner". 
وقالت السلطات إن الرجل الذي توفي يبلغ من العمر 36 عاما، تم العثور عليه غير مستجيب في سان خوسيه وتوفي في أواخر فبراير، تم العثور على الزيلازين والفنتانيل في مجرى الدم من خلال اختبار السموم بعد الوفاة. 
قالت الدكتورة ميشيل جوردن ، الفاحص الطبي الشرعي في مقاطعة سانتا كلارا: "هذا الحدث المأساوي هو تنبيه مهم للمجتمع بأن مادة الزيلازين موجودة الآن في الأدوية في مقاطعة سانتا كلارا". "آخر شيء أريده هو رؤية المزيد من الوفيات بسبب الزيلازين هنا ، ولكن للأسف ، تشير تجربة بقية البلاد إلى أنه قد يكون هناك المزيد في المستقبل." 
زيلازين ، المعروف أيضا باسم الشارع "ترانك" ، هو عقار يستخدم كمهدئ مهدئ للحيوانات الكبيرة مثل الخيول والماشية ، وفقا للبيان الصحفي. 
الدواء ليس له استخدام معتمد في البشر ، ولكن يتم اكتشافه بشكل متزايد في العقاقير المخدرة الموجودة في جميع أنحاء البلاد.
أصبح الزيلازين أكثر انتشارًا في الأشهر الأخيرة، في مارس ، أصدرت إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية تحذيرًا للسلامة العامة ، محذرة من أنه تم ضبط مزيج زيلازين والفنتانيل في 48 ولاية من أصل 50 ولاية. 
وقالت الوكالة إن ما يقرب من 23٪ من مسحوق الفنتانيل و 7٪ من حبوب الفنتانيل التي استولت عليها إدارة مكافحة المخدرات في عام 2022 تحتوي على مادة الزيلازين.