السبت 26 نوفمبر 2022 | 01:45 م

نائب رئيس اتحاد المستثمرين "لمصر الان"مبادرة إبدأ إنقاذ للقطاع الصناعي

شارك الان

قال المهندس عبد الله الغزالي، نائب رئيس مجلس إدارة الإتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، رئيس جمعية مستثمري بلبيس الصناعية، إن مبادرة ابدأ التي أعلن عنها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرًا جاءت انقاذ للقطاع الصناعي والمستثمرين في مصر.

وأضاف الغزالي في تصريح خاص ل "مصر الآن"، أن القطاع الصناعي عانى من تحديات كثيرة قبل تولي الرئيس السيسي حكم البلاد، مشيرًا ان في ذلك التوقيت كان القطاع الصناعي يعاني من قلة اهتمام الحكومات به، وفرض الضرائب الباهظة على المصانع، بالإضافة إلى قلة المدن والمراكز الصناعية في مصر في تلك التوقيت.

وأكد نائب رئيس مجلس إدارة الإتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، رئيس جمعية مستثمري بلبيس الصناعية، أن مبادرة ابدأ ستحقق خطة الحكومة المصرية في تحقيق صادرات مصرية بقيمة 100 مليار دولار خلال 5 سنوات لتحقيق التنمية في البلاد.

وفي نفس السياق، أوضح فتح الله فوزي نائب رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، أن مبادرة ابدأ ستضيف استثمارات بما يقارب 200 مليار جنيه وتوفير حوالي مايقارب من 150 الف فرصة عمل سواء مباشرة او غير مباشرة. 

وتابع فوزي حديثه ل"مصر الآن"، أن المبادرة هدفها الأساسي هو توطين الصناعات الحديثة للعمل على سد فجوة الاستيراد من الخارج واستبدالها بالمنتجات المحلية، فضلا عن العمل على حل التحديات التي تواجه المستثمرين والصناع في مصر، وتوفير التدريب المناسب للعمال بالمصانع على استخدام احدث الآلات والمعدات التكنولوجية التي تواكب عصرنا الحالي. 

ومن جانبه قال الدكتور علي الإدريسي، الخبير الاقتصادي، إن مبادرة ابدأ سنرى نتائجها الايجابية على القطاع الصناعي ولاسيما القطاع الخاص خلال الفترة القليلة المقبلة، مؤكدًا أن الحكومة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تولي اهتمامًا كببرًا بالقطاع الخاص. 

وأكد الإدريسي، أن مباردة ابدا هامة لأنها تقوم بتوطيد العلاقات بين القطاع الخاص والحكومة، للعمل كلا معا على النهوض بالصناعة المحلية وزيادة الناتج المحلي الإجمالي، فضلا عن زيادة الفرص حجم الصادرات المصرية والتقليل من فاتورة الاستيراد.