عاجل /ستارمر يعلن استقالته من منصب رئيس وزراء المملكة المتحدة
تباين مؤشرات البورصة المصرية في مستهل تعاملات الإثنين
الداخلية تصدر قرارات جديدة: 84 مواطنًا يُؤذن لهم بالتجنس بجنسيات أجنبية
مصطفى زيكو: كلمات حسام حسن بين الشوطين صنعت الفارق
وزير الري: جاهزية كاملة لمواجهة الطوارئ وحماية المنشآت المائية
رويترز: سماع دوي انفـ ـ ـجار في الدوحة بقطر
بث مباشر مباراة السعودية وإسبانيا في كأس العالم 2026
عاجل /بدء المفاوضات بين إيران وأميركا في بورغنشتوك بسويسرا
السبت 21 فبراير 2026 |
12:12 م
إعلام بريطاني:الرياض مستاء من تصرفات أبوظبي في السودان واليمن
كشف موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بعث رسالة مطولة إلى مستشار الأمن القومي الإماراتي طحنون بن زايد، عبّر فيها عن استياء الرياض من تحركات أبوظبي في السودان و اليمن، بحسب مسؤولين أمريكيين وغربيين.
الرسالة تضمنت قائمة مفصلة بشكاوى سعودية، مع طرح مبادرة تهدئة عبر وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان، شقيق ولي العهد ومستشاره.
وبحسب التقرير، أبلغت الرسالة طحنون أن الرياض لم تعد قادرة على تحمّل تداعيات الحرب في السودان، في ظل ما تعتبره دعمًا إماراتيًا لقوات #الدعم_السريع. وقال مسؤولون أمريكيون وغربيون مطلعون على محتوى الرسالة إنها لا تحتوي على قسم توقيع، لكن واشنطن قيمت أن مُرسلها هو ولي العهد محمد بن سلمان.
