الأربعاء 5 أبريل 2023 | 11:31 م

الأردن: مستمرون في تحركاتنا لوقف الانتهاكات الإسرائيلية.. والمسجد الأقصى مكان عبادة خالص للمسلمين

شارك الان

طالبت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الادرنية، المجتمع الدولي بالتحرك الفوري، لوقف ما يحدث من انتهاكات من قبل قوات الاحتلال داخل المسجد الأقصى.

وجددت الخارجية الأردنية في بيان لها اليوم الأربعاء، تأكيدها أن استمرار اعتداءات شرطة الاحتلال الإسرائيلي على المصلين ومحاولات تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى المبارك / الحرم القدسي الشريف، وفرض التقسيم الزماني والمكاني فيه، يمثل تصعيداً خطيرًا وخرقًا مدانًا للقانون الدولي ومسؤوليات إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال.

وشدد الأردن، على أن تتحمل إسرائيل كامل المسؤولية عن التبعات الخطيرة لاستمرار التصعيد الذي يفاقم الأوضاع ويهدد بتفجر دوامة العنف، مؤكدًة أن المسجد الأقصى المبارك / الحرم القدسي الشريف بكامل مساحته البالغة ١٤٤ ألف متر مربع، هو مكان عبادة خالص للمسلمين، وأن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك الأردنية هي الجهة القانونية صاحبة الاختصاص الحصري بإدارة كافة شؤون الحرم وتنظيم الدخول إليه.

وأضاف الناطق الرسمي، أن الوزارة مستمرة في اتصالاتها وتحركاتها المكثفة إقليميًا ودوليًا، من أجل وقف الخطوات الإسرائيلية التصعيدية، والتحذير من تبعاتها التي تدفع نحو المزيد من العنف والتوتر.

يأتي ذلك على خلفية قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي، باقتحام المسجد الأقصى مجددًا اليوم الأربعاء، واستخدام العنف المفرط والسلاح لإخراج المصلين.