السبت 26 نوفمبر 2022 | 05:08 م

عبد النبي عبد المطلب: الدولة تستهدف زيادة الصادرات من المكملات الغذائية إلى 150%

شارك الان


أعلن محمد أنور، رئيس جمعية مصدري ومصنعي المكملات الغذائية، إلى أن الوعي العالمي بأهمية المكملات الغذائية والذي تزايد بصورة واضحة بعد أزمة كورونا يعد من أهم أسباب زيادة الطلب العالمي على المكملات، الذي بدوره يمثل فرصة تصديرية لكل من يستطيع تقديم الأفضل علي مستوي العالم.

لفت إلى أنه سيتم خلال المرحلة المقبلة تنظيم المعارض داخليا وخارجيا، وإنشاء مدارس خاصة لهذا القطاع الحيوي لتخريج طلاب مؤهلين لسوق العمل وكذلك نشر التوعية بالمكمل الغذائي.

أضاف خلال المؤتمر الذي عقدته الجمعية اليوم تحت عنوان «بداية المشوار نحو المليار دولار صادرات»، أن حجم صادرات الأغذية الخاصة والمكملات الغذائية حوالي ٣٥٠ مليون دولار حاليا، متوقعا أن نصل إلى رقم المليار دولار أو كثر خلال عامين. 

أشار رئيس جمعية مصدري ومصنعي المكملات الغذائية، أن سوق المكملات الغذائية يشهد طفرة كبيرة في التصنيع والتصدير خلال العامين الماضيين.

أضاف أنور أن الجمعية تتبني رؤية مستقبلية مشرقة لتوطين وازدهار صناعة المكملات الغذائية في مصر وإمكانية رفع التصدير في السنوات القليلة المقبلة.

صرح لمعي موسى، نائب رئيس الجمعية، أننا تستهدف أيضا الاهتمام بالتسويق للمنتجات محليا وخارجي، حيث أن المكملات الغذائية ليست دواء وبالتالي نعمل على تغيير ثقافة المستهلك المصري.

نوه إلى أن فترة كورونا شهدت نموا في مبيعات المكملات الغذائية، مما أعطى القطاع دفعة قوية في السوق المصري، ستعمل الجمعية على تعزيزها خلال الفترة المقبلة.

صرح الدكتور عبد النبي عبد المطلب، وكيل وزارة التجارة والصناعة، إن الدولة تستهدف زيادة الصادرات خلال الفترة المقبلة بنسبة ١٥٠٪ وبالتالي ظهور كيانات تختص بقطاع معين من الصناعة سيدعم سرعة نمو الصادرات المصرية الى الأسواق العالمية.