السبت 8 أبريل 2023 | 11:35 ص

حوار| مصطفي خاطر: لا أنشغل بالمنافسة.. وأميل لكوميديا الموقف

شارك الان

في وقت قصير أصبح الفنان مصطفي خاطر واحدا من أهم نجوم الكوميديا، فكاريزمته الفنية الفريدة، وحبه للتنوع جعله يتواجد بسهولة في قائمة الفنانين الكوميديين، وبعد العديد من الأعمال الناجحة عاد مرة أخرى ليقدم لنا مسلسل "كشف مستعجل"، والذي يشاركه بطولته الفنان الكوميدي محمد عبد الرحمن توتا، عن المسلسل وكواليسه كان لنا معه هذا الحوار..

كيف جاء ترشيحك للمشاركة في بطولة مسلسل"كشف مستعجل"؟

المنتج كريم أبو زكري هو الذي رشحني للدور، وبعد مكالمة معه ، عرض على الفكرة والمشروع، والذي أعجبني كثيرا، وبدأت بالفعل في قراءة السيناريو الخاص بالعمل والذي وجدته مختلفا عما قدمته من قبل ولهذا لم أتردد لحظة في تقديم الدور.

لكن الدور يدور حول قاتل ومجرم ألم تقلق من ذلك؟

بالعكس الدور مليان كوميديا، وأحلي ما في الموضوع أن الدور معتمد أعتماد كلي على كوميدي الموقف، والتي تعد أوسع وأعرض في فرص الضحك، فهي قماشة عريضة للغاية وبها مساحة أوسع ، فتخيل أن تقدم الكوميديا في موقف ثابت هل تستطيع أن تضحكك طوال الوقت، أم أنك لو رأيت موقفا مضحكا يعتمد على الحدث ، بالتاكيد الموقف يكون أكثر قدرة على إثارة الضحك.

معني ذلك أن شخصية "يوسف" التي قدمتها في العمل كانت صعبة؟

العمل ككل صعب، ولا اخفي عليك أن الدراما الكوميدية، تعد أصعب أنواع الدراما ، فهي صعبة في الإخراج وفي الكتابة وفي الأداء التمثيلي، خاصة أن الضحك يتغير مع مرور الزمن ولذلك عندما تقدم عل كوميدي يجب أن يقدم "ضحك عصري متجدد ومواكب للواقع"، ويجب أن تحرص جيدا أن هذا العمل عندما يعرض في أي زمان ومكان قادر على إضحاك من يشاهده، وهذا يزيد من صعوبة الأعمال الكوميدية عن غيرها، أما بالنسبة لمسلسل "كشف مستعجل" فحقيقة الموضوع كله كان صعب جدا ومرهق في كل "شوت" لأننا كنا حريصين أن يخرج كل مشهد بأفضل صورة وأداء.

وكيف تحضرت لتقديم الشخصية في العمل؟

الشخصية مكتوبة حلو أوي، وموجودة كاملة بكل تفاصيلها على الورق، وجمعتني جلسات عمل مع المخرج شادي الرملي والمؤلف إيهاب بليبل، وأضفنا بعض التفاصيل معا، وقبل بدء التصوير اشتغلنا كثيرا على الشخصية إلى أن وصلنا للطريق الأنسب لها، أما بالنسبة للملابس السوداء (الغامقة) طوال الحلقات الأولى، فهي تتناسب تماما مع شخصية "يوسف" القاتل المأجور المريض نفسيا، وهي اقتراح الاستايليست مي الماضي، وكانت مناسبة جدا.

وماذا عن كواليسك في العمل؟

أكثر من رائعة فالجميع أصدقاء وانا وتوتا أصدقاء من زمن، وبيننا كمياء خاصة، وكذلك باقي أبطال العمل، الذين سعدت معهم للغاية، وظهر هذا في الحلقات حينما عرضت وسوف تظهر أكثر مع عرضه على القنوات المفتوحة والذي بدأ بالفعل.

ومتي تطمئن على الشخصية التي تقدمها؟
بعد انتهاء العمل ورصد ردود الأفعال عليها، فهي المقياس الحقيقي، وانا بتابع كلام الناس وبحترمه سواء كويس أو وحش، ففي النهاية الناس هم المقياس للنجاح الحقيقي.

وماذا عن تعاونك مع المخرج شادي الرملي، والمنتج كريم أبو زكري؟

المنتج كريم أبوذكري فهذا أول تعاون بيننا وحقيقة هو اكتشاف، منتج بمعنى الكلمة، ومتواجد دائما معنا كأي فرد من فريق العمل، ويعمل على تذليل أي عقبات إنتاجية، بل ويشارك أيضا بأفكاره فهو جزء من العمل منذ بداية تجهيزاته وحتى الانتهاء من أخر مشهد فيه.
والمسلسل هو ثاني تعاون مع المخرج شادي الرملي، بعد فيلم "أوشن 14" وهو أول فيلم تعاقدت عليه في حياتي، وهو مخرج متميز جدا وفاهم كوميديا، وحقيقة سعيد بالتعاون معه ومع باقي فريق العمل كاملا.

وكيف تري المنافسة في رمضان ؟

لا أنشغل بالمنافسة، فانا أفعل ما بوسعي في أي عمل أقدمه، واتمني النجاح للجميع، وبفرح جدا لأصدقائي وفي النهاية المنافسة لصالح الصناعة ككل، وليست المنافسة عشان حد يكون ناجح على حساب حد.