عاجل /ستارمر يعلن استقالته من منصب رئيس وزراء المملكة المتحدة
تباين مؤشرات البورصة المصرية في مستهل تعاملات الإثنين
الداخلية تصدر قرارات جديدة: 84 مواطنًا يُؤذن لهم بالتجنس بجنسيات أجنبية
مصطفى زيكو: كلمات حسام حسن بين الشوطين صنعت الفارق
وزير الري: جاهزية كاملة لمواجهة الطوارئ وحماية المنشآت المائية
رويترز: سماع دوي انفـ ـ ـجار في الدوحة بقطر
بث مباشر مباراة السعودية وإسبانيا في كأس العالم 2026
عاجل /بدء المفاوضات بين إيران وأميركا في بورغنشتوك بسويسرا
الاثنين 2 مارس 2026 |
10:30 ص
وزيرا الصناعة والاستثمار يبحثان مع شركات الأدوية استراتيجية تنمية الصناعات الطبية وزيادة الصادرات
عقد خالد هاشم وزير الصناعة ومحمد فريد صالح وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، لقاءً موسعًا مع شركات الأدوية وممثلي المجلس التصديري للصناعات الطبية والدوائية، لبحث استراتيجية تنمية قطاع الصناعات الطبية والدوائية وتعزيز تنافسيته وزيادة مساهمته في الصادرات.
حضر اللقاء حسام عثمان نائب وزير التعليم العالي، بجانب قيادات من صندوق مصر السيادي، وهيئة الدواء المصرية، والهيئة العامة للرقابة المالية إضافة إلى ممثلين عن قطاعات التجارة ومؤسسات استثمارية، وشركتي باناسيا وآرت فارما.
ويأتي الاجتماع في إطار تنسيق الجهود الحكومية لوضع خارطة طريق تنفيذية تستهدف توطين الصناعة وتعميق المكون المحلي، ودمج البحث العلمي في منظومة الإنتاج، وفتح أسواق تصديرية جديدة تدعم استدامة نمو القطاع، وتعزز مكانة مصر كمركز إقليمي للصناعات الطبية والدوائية.

