السبت 26 نوفمبر 2022 | 06:10 م

هشام زعزوع: دعوة إلى مصر كسوق واعدة للاستثمارات الأجنبية هي مهمتنا الرئيسية

شارك الان

صرح فرانك هوفمان، المنظم الرسمي الرئيس التنفيذي لإكسبوتك العالمية، إن إقامة المعرض والمؤتمر الدولي لتكنولوجيا البنية التحتية والمياه والصرف الصحي، وتكنولوجيا إعادة تدوير المخلفات وإدارتها، تحت شعار "تمكين الابتكار في مصر" وذلك من 27 إلى 29 نوفمبر الجاري، عقب استضافة مصر لمؤتمر cop27 يعد فرصة واضحة لتنفيذ أهداف المؤتمر، حيث كانت رؤية رئاسة cop 27 واضحة للغاية.
يتفتتح غدا الأحد، أكسبوتك العالمية، المنظم الرسمي لأجنحة الحكومة الألمانية بالخارج، النسخة الأولى من المعرض.

لفت إلى أن مؤتمر  EWWI هو دعوة للعمل عقب انتهاء COP27، وعلى الرغم من وقت التحضير القصير، والعديد من التحديات التي كان علينا مواجهتها.

جدير بالذكر أن المعرض يقام تحت رعاية كل من وزارات الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وقطاع الأعمال، والتجارة والصناعة، واتحاد الصناعات المصرية. 

يحظى المعروض بمشاركة كبيرة من العارضين المهتمين بذلك القطاع من: مصر، ألمانيا، اليابان، الهند، النمسا، اليابان، الدنمارك، الأردن، التي تستهدف الانتقال من مرحلة المفاوضات إلى مرحلة التخطيط والتنفيذ الفعلي لكل ما جاء بالمؤتمر، فعقب انتهاء cop27 يكون هذا هو الوقت المناسب للتحرك بسرعة نحو العمل الكامل على نطاق واسع على أرض الواقع".

بالإضافة إلى تحملنا مخاطر مالية كبيرة، إلا أننا عملنا بجهد لتنفيذ المعرض، ليكون فرصة كبيرة  لتحسين مناخ الاستثمار وخلق بيئة مواتية تشجع مجتمع الأعمال على التوسع في أنشطة الاستثمارات والإنتاج وتبادل الخبرات المصرية مع الدول الأوروبية.

صرح هشام زعزوع، وزير السياحة الأسبق ورئيس مكتب مصر للاتحاد الاقتصاد الألماني للمصانع الصغيرة والمتوسطة BVMW وتضم مليون شركة ومصنع ألماني، أن الدعوة إلى مصر كسوق واعدة للاستثمارات الأجنبية الخاصة، وجمع أصحاب المصلحة والخبراء من القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية معًا في مجالات الصناعة هي مهمتنا الرئيسية.

أضاف أن إقامة المعرض في مصر تعد رسالة واضحة بأن مصر مستعدة للتعاون على جميع المستويات من المشاريع الصغيرة إلى المشاريع الضخمة.

ويحظى المعرض بدعم كبير من الوزارات الألمانية المشاركة به وترحيبا من خبراء القطاع، كما أن القطاع الخاص الألماني يسعى لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى مصر.