الأحد 9 أبريل 2023 | 10:22 م

مراحل مواجهة تنمر الأصدقاء المقربين

شارك الان

التعرض للتنمر من قبل شخص تعتبره صديقًا يمكن أن يكون نقطة عمياء حقيقية لمعظمنا ؛ من الصعب اكتشافه ، خفي بطبيعته ويمكن أن يستغرق بعض الوقت لجذب انتباهنا، إليك ما يمكن فعله عند اكتشافه وفقا لموقع "Ditch the Label". 
لا تضحك عليه 
لا أحد يريد أن يكون ذلك الصديق الذي لا يستطيع أن يأخذ مزحة ، لذا فإن جزءًا من المشكلة هو أننا نضحك معهم عندما يتم عمل مزحة على حسابنا كوسيلة للتخلص من الإحراج والتوتر.  
لكن الجانب السلبي الرئيسي هو أن ضحكك سيعطي الانطباع بأنك لطيف مع النكات اللئيلة، يُسمح لك بنسبة 100٪ ألا تجد شيئًا مضحكًا وتخبر صديقك السبب في الشعور بالصعوبة هو أننا لا نستطيع التحكم في ردود أفعال الآخرين ، لذا فإن الخوف يكمن وراء عدم معرفة كيف سيكون رد فعلهم. 
يجب أن نتكلم 
حاول أن تكون صادقًا مع صديقك واجعله يعرف ما الذي جعلك تشعر به تأكد من إجراء المحادثة في مكان خاص حيث لن تتم مقاطعتك. 
أفضل نصيحة هي أن تكون مباشرًا ، والتزم بما تشعر به بدلاً من إلقاء اللوم عليهم، إذا كانوا يعتذرون حقًا ، فسيبذلون جهدًا لتخفيف حدة ذلك، إذا لم يكن الأمر كذلك ، فمن المحتمل أن يتخذوا موقفًا دفاعيًا ويرفضون فعل أي شيء يجرح مشاعرك، مهما كانت النتيجة ، ما يهم هو أنك قلت شيئًا واتخذت إجراءً. 
دافع عن نفسك 
القول أسهل من الفعل عندما يتعلق الأمر بأصدقائنا الذين يواجهون صعوبة في ذلك، لكن خلاصة القول هي أن هذه لن تكون المرة الأخيرة التي يتعين عليك فيها الدفاع عن نفسك ، وبالتالي قد تبدأ في التحسن في الأمر الآن.
 أحد أفضل الأشياء التي فعلتها على الإطلاق هو تعلم كيفية التحدث عندما يكون الأمر مهمًا ، فليس من مسؤولية أي شخص آخر أن يقول ما هو غير مناسب لك ، ولكن مسؤوليتك أنت. 
اعرف متى تذهب بعيدا 
نادرًا ما تكون هذه مكالمة سهلة خاصة مع الأصدقاء القدامى أو إذا وضعنا كل بيضنا في سلة واحدة. 
فكر مليًا في الصداقات التي تشعر فيها بالانتقاد أو التجاهل أو النميمة أو الحكم عليها أو التلاعب بها أو السخرية منها أو الاستبعاد. 
لست أنا بل أنت 
يمكن أن يكون احتمالًا مخيفًا للدفاع عن نفسك أو الابتعاد عن شخص تعتبره صديقًا ، لكن احترامك ونزاهتك أهم بكثير من محاولة إبقاء شخص ما سعيدًا لا يهتم بك. 
لا تتجاهل مشاعرك 
لا تتجاهل مشاعرك عندما يجعلك شخص ما تشعر بالسوء تجاه نفسك، هل لديك أي أصدقاء تشعر أنك بعد قضاء الوقت معًا أسوأ مما كنت تشعر به من قبل؟ هل تشعر بالتوتر من حولك لأنك لا تعرف ماذا سيقولون أو يفعلون؟ يؤثر التنمر على سعادتنا وثقتنا بشكل عام.
 لذلك يجب أن نتحقق من أنفسنا ولا نتجاهل عواطفنا، كلما ازداد التنمر سوءًا - بدأنا نشعر بالسوء، الصديق يجعلك تشعر بالسعادة والإعجاب والتقدير.