عاجل /ستارمر يعلن استقالته من منصب رئيس وزراء المملكة المتحدة
تباين مؤشرات البورصة المصرية في مستهل تعاملات الإثنين
الداخلية تصدر قرارات جديدة: 84 مواطنًا يُؤذن لهم بالتجنس بجنسيات أجنبية
مصطفى زيكو: كلمات حسام حسن بين الشوطين صنعت الفارق
وزير الري: جاهزية كاملة لمواجهة الطوارئ وحماية المنشآت المائية
رويترز: سماع دوي انفـ ـ ـجار في الدوحة بقطر
بث مباشر مباراة السعودية وإسبانيا في كأس العالم 2026
عاجل /بدء المفاوضات بين إيران وأميركا في بورغنشتوك بسويسرا
الإسكان تطلق خطة عاجلة لترشيد الكهرباء بالمدن الجديدة وفق توجيهات الحكومة
وجهت المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ببدء التنفيذ الفوري لخطة شاملة ومتكاملة لترشيد استهلاك الكهرباء في المدن الجديدة، تماشيًا مع توجيهات مجلس الوزراء لضبط الاستهلاك في إنارة الطرق والإعلانات على المحاور الرئيسية والشوارع العامة.
وأوضحت الوزيرة أن الخطة تشمل تقليل شدة إنارة الطرق وترشيد إنارة الإعلانات، بما يحقق الاستخدام الأمثل للطاقة ويعزز كفاءة الاستهلاك في ظل التداعيات الحالية بالمنطقة. كما أكدت على ضرورة الالتزام الكامل بتنفيذ الإجراءات مع متابعة مستمرة لضمان تحقيق المستهدفات ضمن خطة الدولة للطاقة.
تأتي هذه الخطوة ضمن جهود الحكومة لتعزيز الكفاءة الطاقية وتقليل الهدر، بما يضمن استدامة البنية التحتية وحماية الموارد الكهربائية، ويبرز التزام الدولة بتطبيق حلول عملية لمواجهة التحديات الطاقية الراهنة.
