الثلاثاء 11 أبريل 2023 | 11:47 ص

هيئة الرعاية الصحية: تقديم التوعية وإجراء الكشف الطبي لـ 700 ألف مواطن ب 4 محافظات استهدفتهم الحملة


أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية عن نتائج حملتها الطبية والتوعوية بصحة الفم والأسنان واللثة، والتي شملت تقديم التوعية وإجراء الكشف الطبي لـ 700 ألف مواطن بمحافظات التأمين الصحي الشامل الأربعة بورسعيد والأقصر والإسماعيلية والسويس، وذلك تحت شعار «صحتك .. امسك فيها بإيدك وسنانك».
 وأوضح بيان هيئة الرعاية الصحية، استهدفت الحملة التي نفدتها الهيئة بالتعاون مع شركة يونيليفر (Unilever) العالمية، إلى تعليم الأطفال غسل الأيدي بالطريقة الصحيحة وفقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية، إضافة إلى فحص أسنان وقياس مستوى السكر وضغط الدم والتوعية بأهمية غسيل الأسنان للحفاظ على صحة الفم والأسنان واللثة.
وقال البيان: تُعد حملة «صحتك .. امسك فيها بإيدك وسنانك»، أول حملة تطلقها هيئة الرعاية الصحية بمحافظة السويس، حيث استمرت فعاليات الحملة بالمحافظة على مدار 21 يوم ، وقد استطاعت الحملة خلالهم تقديم التوعية والكشف الطبي على120 ألف مواطن بالمحافظة، مشيرًا إلى أن محافظة السويس هي المحافظة الرابعة التي تنطلق بها الحملة، حيث كانت الحملة قد انطلقت من قَبل ب3 محافظات وهم (بورسعيد والأقصر والإسماعيلية). 
 واستعرض البيان نتائج الحملة في المحافظات الثلاث حيث بلغ إجمالي المواطنين المستفيدين من خدمات  الحملة بمحافظة بورسعيد 160 ألف مواطن ، و250 ألف مواطن بمحافظة الأقصر، و 162ألف مواطن بمحافظة الإسماعيلية.