الثلاثاء 11 أبريل 2023 | 04:22 م

وزير الخارجية ونظيره اليوناني يؤكدان عمق العلاقات بين البلدين

شارك الان

أكد سامح شكري وزير الخارجية، إننا نسعى من اليونان إلي تحقيق مصالح شعوبنا وازدهارها، مشيرًا إلي وجود تنسيق مشترك بين مصر واليونان فى المنظمات الدولية.

وأكد شكري خلال مؤتمر صحفي مع نظيره اليوناني نيكوس ديندياس، اليوم الثلاثاء، خلال زيارة شكري لأثينا، على عمق وتاريخية العلاقات التي تجمع بين البلدين.

وشدد على أن اللقاء مع نظيره اليوناني، تطرق إلى التعاون فى مجال الربط الكهربائي، موضحا أنه يوجد تعاون كبير مع اليونان فى مجالات الطاقة النظيفة، ولافتًا إلى أن منتدى غاز شرق المتوسط يوفر تنوعًا لمصادر الطاقة، مؤكدًا إعزاز مصر بالعلاقة الثلاثية بين مصر واليونان وقبرص.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبوزيد، في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن الوزيرين أكدا على أهمية استمرار وتيرة التشاور في القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى عمق وتاريخية العلاقات التي تجمع بين البلدين، وأهمية استمرار وتيرة التشاور في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتهدف زيارة وزير الخارجية إلى متابعة مسار العلاقات الثنائية بين البلدين والتشاور حول التطورات الإقليمية والدولية.

وتضمنت الزيارة لقاءات هامة لوزير الخارجية مع كل من رئيس وزراء اليونان "كيرياكوس ميتسوتاكيس" ووزير الخارجية "نيكوس ديندياس"، لتناول سبل تعزيز التعاون الثنائي والتنسيق بين الدولتيّن فى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن مواصلة التشاور السياسي حول القضايا الإقليمية والدولية الهامة.