رويترز: سماع دوي انفـ ـ ـجار في الدوحة بقطر
بث مباشر مباراة السعودية وإسبانيا في كأس العالم 2026
عاجل /بدء المفاوضات بين إيران وأميركا في بورغنشتوك بسويسرا
وزير العمل يترأس «الأعلى للتشاور الاجتماعي» لمناقشة قانون العمل الجديد
سقوط كتلة خرسانية يربك حركة السير على كورنيش ميامي بالإسكندرية
مصر الآن تنشر اجابة امتحان مادة التربية الوطنية للثانوية العامة 2026
الذهب يخسر 745 جنيهًا بالأسواق المحلية في ثلاثة أسابيع
تصعيد ميداني في جنوب لبنان.. قوات الاحتلال تواصل حصار عناصر داخل شبكة أنفاق وتتكبد خسائر جديدة
السبت 21 مارس 2026 |
12:31 م
إيران تصعد ضد أمريكا بصاروخين خارج الشرق الأوسط
في تصعيد لافت خارج نطاق غرب آسيا، أعلنت وكالة "مهر" الإيرانية أن طهران أطلقت صاروخين باليستيين باتجاه القاعدة العسكرية الأمريكية في جزيرة دييجو جارسيا، الواقعة في قلب المحيط الهندي، والتي تُدار بشكل مشترك بين الولايات المتحدة وبريطانيا.
ووفقًا للوكالة، فإن استهداف الجزيرة — التي تبعد أكثر من 4 آلاف كيلومتر عن الأراضي الإيرانية — يعكس تحولًا نوعيًا في طبيعة التحركات العسكرية الإيرانية، ويؤشر إلى توسيع نطاق تهديد المصالح الأمريكية وحلفائها في مناطق بعيدة جغرافيًا عن الشرق الأوسط.
في المقابل، نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين أمريكيين تأكيدهم وقوع الهجوم، موضحين أن أحد الصاروخين سقط خلال مساره، فيما تم اعتراض الآخر بواسطة صاروخ دفاعي من طراز SM-3 أُطلق من سفينة حربية أمريكية.

-23.jpg)
-4.jpg)