السبت 21 مارس 2026 | 10:36 م

السعودية تبلغ الملحق العسكري الإيراني بمغادرة المملكة خلال ٢٤ ساعة


 أبلغت وزارة الخارجية السعودية الملحق العسكري في السفارة الإيرانية ومساعده وثلاثة من أعضاء البعثة بمغادرة البلاد خلال 24 ساعة، معتبرة إياهم أشخاصا غير مرغوب فيهم.
وجددت الوزارة، في بيان اليوم السبت، إدانتها الشديدة للاعتداءات الإيرانية، معتبرة أنها تشكّل انتهاكا صارخا للمواثيق الدولية ومبادئ حسن الجوار وسيادة الدول، فضلًا عن تعارضها مع القيم الإسلامية التي تعلنها طهران.
وأكدت في بيان أن استمرار استهداف المملكة والمنشآت المدنية والمصالح الاقتصادية والمقرات الدبلوماسية يمثّل تصعيدا خطيرا ستكون له تداعيات على العلاقات الحالية والمستقبلية.
وشددت السعودية على أنها لن تتوانى عن اتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية سيادتها وأمنها، استنادا إلى المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة.

استطلاع راى

هل تؤيد قرار الفيفا بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 48 منتخباً؟

نعم
لا

اسعار اليوم

الذهب عيار 21 6029 جنيه
سعر الدولار 49.99 جنيه مصري
سعر الريال 13.31 جنيه مصري
Slider Image