الخميس 13 أبريل 2023 | 06:16 م

وزير الخارجية التركي: آراؤنا مع مصر متطابقة في العديد من القضايا.. ونقدر دورها في القضية الفلسطينية

شارك الان

قال مولود أوغلو، وزير الخارجية التركي، إنه فيما يتعلق بتنويع علاقة تركيا مع مصر في مجال الطاقة، فهناك نمو سريع واستثمارات للشركات التركية وسنحفزها للقيام بهذه الاستثمارات.

وأضاف أوغلو خلال مؤتمر صحفى مشترك مع وزير الخارجية المصري سامح شكري: "إننا نريد تعزيز السياحة بين مصر وتركيا،  وتبادل الزيارات والاجتماعات مفيد بالنسبة لكلينا"، موضحًا أنه في زيارته لمصر طالب بتقديم الدعم بما يتعلق بفعاليات المؤسسات التركية الموجودة في مصر.
واستطرد وزير الخارجية التركي: "نريد تسريع خطوات التعاون في ظل توافق الرؤى بيننا، وبالنسبة لليبيا وسوريا فعلاقتنا وتعاوننا سيكونان أوثق بعد الآن، آراؤنا متطابقة في العديد من القضايا"، مضيفًا أن هناك اجتماع رباعي بشأن سوريا، والملفان مهمان بالنسبة لنا.

وحول ليبيا أكد ، أننا نريد انتخابات شفافة وحرة في ليبيا، وبالنسبة لفلسطين فإننا نقدر الدور الذي تلعبه مصر في المنطقة، حيث يجب إنهاء هذه القضية المهمة للغاية.


وتستهدف زيارة شكرى الحالية لتركيا، مواصلة المناقشات المرتبطة بمسار تطبيع العلاقات بين مصر وتركيا بما يكفل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فى مختلف المجالات، استكمالاً للمباحثات التي أجريت بين الجانبين خلال زيارة وزير خارجية تركيا إلى القاهرة فى شهر مارس الماضي، فضلاً عن التشاور حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.