الخميس 13 أبريل 2023 | 06:18 م

سامح شكري: يوجد رغبة مصرية تركية لتوحيد المؤسسات الليبية

شارك الان

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إنه تم مناقشة الملف الليبي وضرورة إتمام عملية الانتخابات، مشددًا على أنه يجب الحفاظ على سيادة سوريا ووحدة أراضيها.

وأضاف وزير الخارجية، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع وزير الخارجية التركى، مولود أوغلو، إننا نكثف جهودنا لمنع الأعمال الأحادية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لافتًا إلى أنه تم مناقشة التطورات في ليبيا وأنه يوجد لدينا رغبة مشتركة لتوحيد المؤسسات الليبية".

واستطرد وزير الخارجية: "اتفقنا على إطار زمني محدد للارتقاء بالعلاقات بين مصر وتركيا، كما اتفقنا على استمرار الوتيرة السريعة في التواصل من أجل المزيد من التفاهم، وناقشنا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها على أرضية راسخة".

وأوضح شكرى: "بحثنا العلاقات الثنائية والعمل على تذليل كل ما يحد من تطويرها، وتوافقنا مع تركيا على توقيتات لعودة مسار العلاقات والقمة الرئاسية".

وتستهدف زيارة شكرى الحالية لتركيا، مواصلة المناقشات المرتبطة بمسار تطبيع العلاقات بين مصر وتركيا بما يكفل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فى مختلف المجالات، استكمالاً للمباحثات التي أجريت بين الجانبين خلال زيارة وزير خارجية تركيا إلى القاهرة فى شهر مارس الماضي، فضلاً عن التشاور حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.