الخميس 13 أبريل 2023 | 07:08 م

الجروان: يوجد رغبة إماراتية لزيادة الاستثمارات في مصر إلى ٢٨ مليار دولار بنهاية الربع الاول من العام الجاري

شارك الان

قال جمال بن سيف الجروان، الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، إن الإمارات تعد الأولى عربيًا من حيث الاستثمارات فى مصر وهى في تزايد متواصل.

وأكد الجروان طبقًا لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، إن هناك رغبة متواصلة من البلدين لزيادة الاستثمارات الإماراتية لتصل بنهاية الربع الأول من 2023 إلى 28 مليار دولار مقابل 20 مليار دولار بنهاية الربع الأول من العام 2020 بمعدل نمو 40%.

وقال الجروان، إن الأمارات تستهدف أن تصل الاستثمارات في مصر إلى 35 مليار دولار خلال العقد المقبل، في قطاعات السياحة والتعليم والخدمات اللوجيستية والصناعات الغذائية والطاقة النظيفة والمتجددة والطيران والصناعات الدوائية والنقل، مشيرًا إلى أن السوق المصرية تحتضن نحو 3 آلاف شركة إماراتية تعمل في العديد من القطاعات لاسيما الاتصالات والبناء والتشييد والمدن الذكية وتجارة التجزئة والنفط والغاز، والموانئ والزراعة، والفنادق، والخدمات.

وأكد الجروان، أن مصر والإمارات ترتبطان بعلاقات تاريخية، وأن التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين يشهد تطورا كبيرًا في كافة المجالات، مشيرا إلى أن العلاقات الاقتصادية والاستثمارية تعد انعكاسًا قويًا لمتانة العلاقات وطموحات قيادة البلدين الشقيقين.