الأحد 27 نوفمبر 2022 | 11:54 ص

جهاز تنمية المشروعات يشارك بمعرض الحرف والمنتجات اليدوية في باريس

شارك الان

صرحت نفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، بأن الجهاز يشارك  في معرض الحرف والمنتجات الفنية الذي  يقام في باريس خلال الفترة من 25 وحتى 27 نوفمبر 2022.

وسوف يشارك المعرض بعدد من المنتجات التراثية العريقة التي تميز بها الفنانين المصريين.

ويهدف مشاركة الجانب المصري الترويج للحرف اليدوية والتراثية المصرية بالأسواق الأوروبية، حيث يعتبر معرض باريس من أكبر المعارض المتخصصة في مجال المنتجات اليدوية والتراثية لمختلف دول العالم.

أشارت جامع إلى أن معرض تراثنا لاقى ترحيب وإعجاب الجانب الفرنسي بجودة المنتجات وتميزها، وأعرب المسئولون الفرنسيون عن سعادتهم بهذه المشاركة التي تعتبر للمرة الأولى وأثنوا على المعروضات المتنوعة التي ضمها المعرض وتعبيرها عن الثقافة والحضارة المصرية.

لفتت جامع إلى أننا نسعى لفتح أسواق جديدة لأصحاب مشروعات الحرف اليدوية والتراثية وزيادة الصادرات من هذا القطاع  إلى السوق الفرنسي والأوروبي بشكل عام.

 على دعم جهود الجهاز  في دعم الحرف اليدوية والتراثية وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالعمل على فتح الأسواق العالمية لهذه المنتجات المصرية الفريدة ودعم أصحاب هذه المشروعات في تسويق منتجاتهم  والتوسع في اشتراكهم بمعارض خارجية دولية مما يعمل على اكسابهم خبرات جديدة تساعدهم على تطوير منتجاتهم للعمل على تلبية أذواق المستهلكين في مختلف الأسواق المحلية والعالمية.