السبت 15 أبريل 2023 | 04:41 م

الخطوط السعودية: إحدى طائراتنا تعرضت لحادث في مطار الخرطوم قبل مغادرتها

شارك الان

قال المركز الإعلامي لشركة الخطوط الجوية السعودية، إن طائرة إيرباص تابعة للشركة، تعرضت لحادث في مطار الخرطوم الدولي قبل إقلاعها متجهة للرياض، صباح اليوم السبت.
وأضاف المركز في بيان له، أنه تقرر تعليق جميع رحلات الشركة من وإلى السودان حتى إشعار آخر، مضيفًا: "أن فرق العمل بالشركة تعمل مع كافة السلطات ذات العلاقة وعلى رأسها سفارة السعودية لدى السودان، للحصول على مزيد من المعلومات حول الحادث".
وشهد السودان، اليوم السبت، اشتباكات مسلحة، بين قوات الجيش السوداني بقيادة الفريق أول عبدالفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع التي يقودها الفريق أول محمد حمدان دقلو حمديتي.
ودبت الخلافات بين القوتين الأكبر في البلاد، منذ الإعداد لورشة الإصلاح الأمني التي عقدت في مارس الماضي، حول دمج عناصر الدعم السريع في الجيش، وهو ما أدت إلى تأجيل الإعلان عن الاتفاق السياسي النهائي، من أجل العودة بالبلاد إلى المسار الديمقراطي وتشكيل حكومة مدنية.
وتبادل الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، اليوم السبت، الاتهامات، بشأن المسؤولية عن اندلاع المواجهات المسلحة بين الطرفين في العاصمة الخرطوم، وفي مروي شمالي السودان، وحاولت قوات الدعم السريع استهداف مطار الخرطوم وقصر الرئاسة الجمهوري، فيما أعلن جهاز المخابرات العامة السوداني، أن قوات الدعم السريع أصبحت قوة متمردة، كما انتشرت الطائرات الحربية في سماء السودان.