السبت 15 أبريل 2023 | 09:32 م

السودان.. البرهان يصدر قرارًا بإنهاء انتداب جميع الضباط العاملين بقوات الدعم السريع

شارك الان

أصدر رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان، قرارً، اليوم السبت، بإنهاء نقل وانتداب وإلحاق جميع ضباط القوات المسلحة، العاملين بقوات الدعم السريع وتبليغهم فورًا إلى إقرب وحدات عسكرية بالعاصمة والولايات.
وحسب شبكة سكاي نيوز، أهابت القوات المسلحة السودانية، بكل ضباط وضباط الصف والجنود التابعين من عناصر القوات المسلحة، الذين يعملون حاليًا في قوات الدعم السريع، إضافة إلى الذين تم تنسيبهم بموجب الترتيبات الأمنية وعناصر قوات حرس الحدود وهيئة العمليات، بالتبليغ فورًا إلى أقرب وحدات للقوات المسلحة بجميع مدن ومناطق السودان والعاصمة المثلثة.
وكان السودان قد شهد اشتباكات مسلحة، بين قوات الجيش السوداني بقيادة الفريق أول عبدالفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع التي يقودها الفريق أول محمد حمدان دقلو حمديتي.
وتبادل الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، اليوم السبت، الاتهامات، بشأن المسؤولية عن اندلاع المواجهات المسلحة بين الطرفين في العاصمة الخرطوم، وفي مروي شمالي السودان، وحاولت قوات الدعم السريع استهداف مطار الخرطوم وقصر الرئاسة الجمهوري، فيما أعلن جهاز المخابرات العامة السوداني، أن قوات الدعم السريع أصبحت قوة متمردة، كما انتشرت الطائرات الحربية في سماء السودان.