الأحد 16 أبريل 2023 | 05:42 م

السودان.. تجدد الاشتباكات في اليوم الثاني على التوالي ومقتل وإصابة ٨٣ مدني

شارك الان

تجددت الاشتباكات العسكرية المسلحة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، في يومها الثاني.

وشن الجيش السوداني ضربات جوية على معسكر الدعم السريع شبه العسكرية قرب العاصمة الخرطوم، فضلًا عن الهجوم على عدة مواقع أخرى لقوات الدعم.

وطبقًا لنقابة اطباء السودان، أسفرت الاشتباكات عن كدت وفاة  ٥ مدنيين اليوم الأحد، وإصابة ٧٨ آخرين.

وفي وقت سابق أصدرت القوات المسلحة السودانية، بيانا تقدمت فيه بالشكر للشعب السوداني، على ثقته في قواته منذ اللحظات الأولى.

وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة، في البيان: "نسجل صوت شكر وعرفان لشعبنا الذي برهن على ولاءه وثقته في القوات المسلحة منذ إنطلاق أولى رصاصات الغدر والخيانة من قبل الميليشيا المتمردة".

وتابع: "احتفالات مواطنينا بنجاحات القوات المسلحة تعكس العلاقة الفريدة بين المواطن السوداني وجيش بلاده.. عمليات اليومين السابقين أظهرت القيمة العالية للجندي السوداني القادر على الصمود والتصدي بجدارة واحترافية لأكبر مهددات الأمن الوطني السوداني".

وأضاف: "المليشيا المتمردة وقيادتها الانتهازية كانت تتوهم أنها ستكون بديلًا للجيش السوداني".


في سياق متصل، دعت جمهورية مصر العربية، أطراف النزاع الجاري في السودان، على ضوء استمرار العمليات العسكرية واحتمالات التصعيد، إلى الوقف الفوري للعمليات العسكرية حقناً لدماء أبناء الشعب السوداني الشقيق، وتغليب لغة الحوار من أجل حل الخلافات، حفاظاً على سلامة واستقرار البلاد، وحماية مقدرات الشعب السوداني وطموحات ثورته المجيدة.

فيما طالب مجلس جامعة الدول العربية، في اجتماع على مستوى المندوبين الدائمين، بضرورة الوقف الفوري لكافة الاشتباكات المسلحة حقنًا للدماء وحفاظاً على أمن وسلامة المدنيين ومقدرات الشعب السوداني ووحدة أراضي السودان وسيادته.