السبت 11 أبريل 2026 | 07:40 م

القيادة المركزية الأمريكية: واشنطن تنشئ ممرًا ملاحيًا جديدًا وتبدأ إزالة ألغام مضيق هرمز


أعلنت القيادة المركزية الأمريكية بدء إنشاء ممر ملاحي جديد سيتم مشاركته مع قطاع النقل البحري، في خطوة تهدف إلى تعزيز أمن الملاحة في المنطقة، وأكدت القيادة أنها بدأت تهيئة الظروف اللازمة لإزالة الألغام من مضيق هرمز، مع خطط لانضمام قوات أمريكية إضافية واستخدام مسيرات تحت الماء لتنفيذ هذه المهمة.
وأوضحت أن مدمرتين تابعتين للبحرية الأمريكية، وهما يو إس إس فرانك إي بيترسون ويو إس إس مايكل مورفي، عبرتا مضيق هرمز ونفذتا عمليات في الخليج، في إطار جهود تأمين الممر الملاحي وضمان خلوه من الألغام.

استطلاع راى

هل تؤيد قرار الفيفا بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 48 منتخباً؟

نعم
لا

اسعار اليوم

الذهب عيار 21 6029 جنيه
سعر الدولار 49.99 جنيه مصري
سعر الريال 13.31 جنيه مصري
Slider Image