رويترز: سماع دوي انفـ ـ ـجار في الدوحة بقطر
بث مباشر مباراة السعودية وإسبانيا في كأس العالم 2026
عاجل /بدء المفاوضات بين إيران وأميركا في بورغنشتوك بسويسرا
وزير العمل يترأس «الأعلى للتشاور الاجتماعي» لمناقشة قانون العمل الجديد
سقوط كتلة خرسانية يربك حركة السير على كورنيش ميامي بالإسكندرية
مصر الآن تنشر اجابة امتحان مادة التربية الوطنية للثانوية العامة 2026
الذهب يخسر 745 جنيهًا بالأسواق المحلية في ثلاثة أسابيع
تصعيد ميداني في جنوب لبنان.. قوات الاحتلال تواصل حصار عناصر داخل شبكة أنفاق وتتكبد خسائر جديدة
السبت 11 أبريل 2026 |
07:40 م
القيادة المركزية الأمريكية: واشنطن تنشئ ممرًا ملاحيًا جديدًا وتبدأ إزالة ألغام مضيق هرمز
أعلنت القيادة المركزية الأمريكية بدء إنشاء ممر ملاحي جديد سيتم مشاركته مع قطاع النقل البحري، في خطوة تهدف إلى تعزيز أمن الملاحة في المنطقة، وأكدت القيادة أنها بدأت تهيئة الظروف اللازمة لإزالة الألغام من مضيق هرمز، مع خطط لانضمام قوات أمريكية إضافية واستخدام مسيرات تحت الماء لتنفيذ هذه المهمة.
وأوضحت أن مدمرتين تابعتين للبحرية الأمريكية، وهما يو إس إس فرانك إي بيترسون ويو إس إس مايكل مورفي، عبرتا مضيق هرمز ونفذتا عمليات في الخليج، في إطار جهود تأمين الممر الملاحي وضمان خلوه من الألغام.
