رويترز: سماع دوي انفـ ـ ـجار في الدوحة بقطر
بث مباشر مباراة السعودية وإسبانيا في كأس العالم 2026
عاجل /بدء المفاوضات بين إيران وأميركا في بورغنشتوك بسويسرا
وزير العمل يترأس «الأعلى للتشاور الاجتماعي» لمناقشة قانون العمل الجديد
سقوط كتلة خرسانية يربك حركة السير على كورنيش ميامي بالإسكندرية
مصر الآن تنشر اجابة امتحان مادة التربية الوطنية للثانوية العامة 2026
الذهب يخسر 745 جنيهًا بالأسواق المحلية في ثلاثة أسابيع
تصعيد ميداني في جنوب لبنان.. قوات الاحتلال تواصل حصار عناصر داخل شبكة أنفاق وتتكبد خسائر جديدة
الأحد 19 أبريل 2026 |
11:46 م
اشتباك في هرمز.. انسحاب قوة أمريكية وتوتر متصاعد بين واشنطن وطهران
أفادت وكالة "مهر" الإيرانية بأن قوات أمريكية متمركزة في مياه بحر عُمان اضطرت إلى الانسحاب من محيط مضيق هرمز، عقب اشتباك مع وحدات تابعة للحرس الثوري الإيراني.
وذكرت الوكالة أن الاشتباك جاء في ظل إجراءات رقابية فرضها الحرس الثوري على المنطقة، على خلفية توترات مرتبطة بتحركات السفن التجارية، مشيرة إلى وقوع مواجهة تضمنت إطلاق نار على سفينة تجارية، دون تقديم تفاصيل مستقلة مؤكدة حول حجم الخسائر أو طبيعة الأضرار.
وأضافت أن تدخل وحدات من الحرس الثوري البحري لدعم السفينة الإيرانية دفع القوات الأمريكية إلى الانسحاب من المنطقة، وفق ما ورد في التقرير.
وفي سياق متصل، أشارت الوكالة إلى أن الحرس الثوري الإيراني أعلن تشديد الإجراءات في مضيق هرمز، وهدد باستهداف أي سفينة تحاول الاقتراب من المنطقة في حال اعتُبرت متعاونة مع أطراف معادية، بحسب وصفه.
