الأحد 27 نوفمبر 2022 | 08:15 م

عضو باتحاد المستثمرين: مبادرة "ابدأ" ستفتح مصانع كثيرة بالصعيد (خاص)

شارك الان

أكد المهندس محمود الشندويلي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، رئيس جمعية مستثمري سوهاج، أن مبادرة "ابدأ" ستعمل على تشغيل عدد كبير من المصانع في صعيد مصر، فضلاً عن انها ستفتح مصانع كثيرة بالمنطقة، مما سيؤدي إلى تشغيل الآلاف من الشباب، وهذا سيؤدي إلى التقليل من الهجرة إلى المدن البحرية ومحافظتي القاهرة والجيزة بحثًا عن فرص العمل . 
واضاف الشندويلي، في تصريح خاص لـ"مصر الآن"، أن هناك اقبال من قبل الشباب للمشاركة في برامج التدريب للعاملين في محافظة سوهاج، حيث تم التدريب على عدد من التخصصات مثل الخياطة وتصليح التكييف والتبريد والألوميتال وتصليح الأجهزة الكهربائية.
واشاد عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، رئيس جمعية مستثمري سوهاج،بجهود القيادة السياسية في تطوير  البنية التحتية والطرق بالمحافظات، بالإضافة إلى تدشين عدد كبير من المدن الصناعية التي ساهمت بالفعل في توطين الصناعة المحلية بالصعيد مما ادى إلى تشغيل الآلاف من اهالي الصعيد. 
ومن جانبه قال المهندس أحمد الزيات عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، إن مبادرة ابدأ ستدعم القطاع الخاص من خلال استخدام احدث التكنولوجيات وتوطينها في مصر، مؤكدًا أن جمعية رجال الأعمال ومجتمع الأعمال ككل مرحب بمبادرة ابدأ لدعم وتوطين الصناعة المحلية على ارض مصر. 
وتابع الزيات في تصريح خاص لـ"مصر الآن"، أن المبادرة هدفها جذب المزيد من الاستثمارات وتوفير مئات الآلاف من فرص العمل للشباب لاسيما حديثي التخرج، مشيرًا إلى أن الحكومة خلال الفترة الماضية دعمت فكرة التكامل بينها وبين القطاع الخاص، مؤكدًا أن الحكومة تدعم من خلال مبادرة تمويلية ولوجستية قطاعات استثمارية بمشاركة القطاع الخاص.
ومن جانبه أوضح الدكتور وليد جاب الله، الخبير الاقتصادي، أن مباردة "ابدأ" مشتقة من مبادرة حياة كريمة لدعم المواطن المصري والنهوض بمستوى حياته، حيث تعد أحد محاور دعم القطاع الخاص والعمل على زيادة مشاركته في النشاط الاقتصادي في الدولة.
وأكد جاب الله، أن مبادرة "ابدأ" تتميز بأنها تتصل بالعمل المدني وجاهزة لتقوم بالشراكة مع القطاع الخاص وكبار المستثمرين سواء في مشروعات جديدة أو التوسع في المشروعات القائمة بالفعل.