الأحد 30 أبريل 2023 | 11:28 ص

خلال زيارته الجامعة العربية.. رئيس وزراء اليابان: عقد منتدى اقتصادي عربي ياباني خلال العام الجاري

شارك الان

استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبوالغيط، رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، في زيارة هي الأولى له لمقر الجامعة العربية.
وخلال كلمته أمام اجتماع مراسمي للمندوبين الدائمين بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية، أشاد رئيس وزراء اليابان، بدور الجامعة في تعزيز الاستقرار والسلام العالمي، مضيفًا أنه من الشرف الكبير أن يزور الجامعة العربية لأول مرة.
وأعرب رئيس الوزراء الياباني، عن دعمه للعلاقات اليابانية العربية القابلة للتطوير في مجالات السياسة والاقتصاد والثقافة، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق مع الأمين العام للجامعة على عقد منتدى اقتصادي عربي ياباني في وقت لاحق خلال العام الجاري.
وأكد، على ضرورة التكاتف بين الدول العربية واليابان، لتعزيز سيادة الدول والقانون في ظل الأزمة الأوكرانية الحالية، وضرورة تعزيز التعاون بين البلدين في هذا الإطار.
ومن المقرر أن يعقد رئيس الوزراء الياباني قمة مصرية – يابانية، اليوم الأحد، مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، لبحث تعزيز العلاقات في مختلف المجالات، فضلًا عن مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وبحث حالة الأمن والسلم على المستويين الدولي والإقليمي.