الأحد 30 أبريل 2023 | 11:54 ص

غدًا.. الأردن تستضيف اجتماعًا لوزراء الخارجية العرب لحل الأزمة السورية

شارك الان

تستضيف العاصمة الأردنية عمان، غدًا الإثنين، اجتماعًا لوزراء خارجية السعودية ومصر والعراق وسوريا والأردن، وذلك استكمالًا لاجتماع جدة التشاوري، بهدف التوصل لحل سياسي للأزمة السورية.
وقالت وزارة الخارجية الأردنية، في بيان اليوم الأحد، إن الأردن يستضيف غدًا الإثنين، اجتماعًا لوزراء خارجية المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية وجمهورية العراق وجمهورية مصر العربية مع وزير خارجية الجمهورية العربية السورية.
وأضافت الخارجية الأردنية، أن اللقاء يأتي استكمالًا للاجتماع التشاوري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والأردن والعراق ومصر، الذي استضافته المملكة العربية السعودية في جدة يوم 14 أبريل الجاري، وللبناء على الاتصالات التي قامت بها هذه الدول مع الحكومة السورية وفي سياق طروحاتها، والمبادرة الأردنية للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية.
وكان البيان الصادر عن اجتماع جدة التشاوري، قد أكد على أن الحل السياسي هو الحل الوحيد للأزمة السورية، وأهمية أن يكون هناك دور قيادي عربي في الجهود الرامية لإنهاء الأزمة، ووضع الآليات اللازمة لهذا الدور، وتكثيف التشاور بين الدول العربية بما يكفل نجاح هذه الجهود.