الأربعاء 3 مايو 2023 | 04:53 م

ضياء رشوان: تعديل مواد الحبس الاحتياطي مطروح.. ومصر لم تشهد حواراً بهذا الشكل في تاريخها

شارك الان

قال ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، إن مصر لم تشهد مصر حوارًا بهذا الشكل على مدار التاريخ، لافتًا إلى أنه لا يوجد أي شخص ممنوع من الحوار، إلا من تلوثت يديه بالدماء.
وأكد رشوان في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، إلى أن هناك تمثيل من كافة القوي السياسية في مصر داخل الحوار الوطني، مشددًا على أن الرئيس عيد الفتاح السيسي ليس لديه حزب سياسي، ولكنه حريص علي الخروج بنتائج ملموسة وواضحة.
وأضاف، أن هناك طرح على لجان الحوار الوطني، حول تعديل مواد الحبس الاحتياطي، لافتًا إلى أن ومجلس النواب لديه مشروع قانون في هذا الشأن، وموضحًا أن الإعداد للحوار الوطني استغرق عامًا كاملًا، لكي نفتح ما وصفه بـ"أبوابًا كان بعضها مقطع وأخرى كانت مغلقة"، مشيرًا إلى أن جلسات الحوار سترفع للرئيس فضلًا عن علانيتها للرأي العام.
وأعلن المنسق العام للحوار الوطني، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيحضر الجلسات النهائية للحوار، موضحًا أن ضمانات مخرجات هذا الحوار هم الحضور المشارون في الجلسات، وكذلك الرأي العام الذي يتابع، بالإضافة إلى ضمانة الرئيس عبدالفتاح السيسي. 
وانطلقت منذ قليل، فعاليات الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، بمشاركة واسعة وفعالة من مختلف القوى السياسية والنقابية والمجتمع الأهلى والشخصيات العامة والخبراء. 
ويجتمع ممثلو جميع فئات المجتمع المصري على طاولة واحدة ضمن خطة الدولة للسير بخُطى ثابتة نحو الجمهورية الجديدة، ويعد انطلاق الجلسات النقاشية للحوار الوطني يمثل بداية مرحلة جديدة في مسيرة الحوار الوطني شعارها "مساحات مشتركة"، من أجل الوصول لمخرجات جدية تخدم الوطن والمواطن.