الأحد 7 مايو 2023 | 03:32 م

رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية يتابع امتحانات القراءات للصفين الأول والثاني الثانوي

شارك الان

 قام اليوم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية الشيخ خميس محمد أحمد بمتابعة امتحانات القراءات للصفين الأول والثاني الثانوي بجميع أقسامها، كما تابع امتحانات النقل الثانوي في أول أيام امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي.

  حيث يتم امتحان مواد الفقه اللجنة الأولى والتاريخ للجنه الثانية للصف الأول والثاني الثانوي الأدبي ، في الوقت ذاته يؤدي القسم العلمي للصفين الاول والثاني الثانوي امتحان مادة الفقه لجنة اولى والكيمياء لجنة ثانية.

 وقد تابع الشيخ خميس الإمتحانات عن طريق غرفة العمليات بالمنطقة الإطمئنان على سير العملية الامتحانية، مؤكداً على ضرورة توفير الجو المناسب والملائم للطلاب والطالبات لتأدية الامتحانات في جو يملؤه الهدوء والإستقرار، واطمأن على عدم وجود شكوى من الطلاب والطالبات فى الأسئلة.

 كما قام علاء الدين العريان مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب لمنطقة الإسكندرية الأزهرية “الوكيل الثقافي” للمنطقة بالمرور على العديد من المعاهد لمتابعة سير العملية الإمتحانية في أولى أيام امتحانات النقل الثانوي الصفين الأول والثاني الثانوي.

  حيث يتم امتحان جميع الطلاب الأدبي والعلمي اللجنة الأولى مادة الفقه بجميع المذاهب المقررة الشافعي والحنفي والمالكي واللجنة الثانية يمتحن طلاب القسم الأدبي مادة التاريخ والقسم العلمي يمتحن مادة الكيمياء.

  وفي الوقت ذاته في ثاني أيام امتحانات النقل القراءات للصفين الاول والثاني الثانوي يمتحن الصف الاول الثانوى “التجويد” مادتي المواد الإجتماعية لجنة أولى، والعلوم والصحة لجنه ثانية، والصف الأول الثانوي “عاليه” يتم امتحانهم في النحو لجنة أولى والمواد الإجتماعية لجنة ثانية وطلاب الصف الأول الثانوى”تخصص” يتم امتحانهم فى مادتى التفسير لجنة اولى والقراءات علميا لجنة ثانيه. أما طلاب الصف الثانى الثانوى “عاليه” لجنه اولى نحو و لجنه ثانية المواد الاجتماعيه أما قسم “التخصص”تفسير لجنة اولى والقراءات علمياً لجنة ثانية.

 وقد اطمأن على سير العملية الإمتحانية مؤكدا على ضرورة إزالة العقبات التي تواجه العملية الامتحانية مؤكدا على أهمية الالتزام بالتعليمات والإجراءات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية ومن الإدارة المركزية للامتحانات وكان برفقته من قطاع المعاهد الأزهرية لمتابعة سير العملية الامتحانية الدكتورة “دعاء صبري” بتكليف من من رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الشيخ “ايمن عبد الغنى” ،التى مرت على معهد الفتح المبين الثانوى و متابعة سير الامتحانات للصفين الاول والثاني الثانوى وكذلك امتحانات القراءات.