المجلس القومي للمرأة يدرب العاملين على الذكاء الاصطناعي والحماية الرقمية
نظم المجلس القومي للمرأة ممثلًا في مكتب شكاوى المرأة، برنامجًا تدريبيًا متخصصًا حول «استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في بيئة العمل»، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بهدف رفع كفاءة العاملين وتعزيز الوعي بالتقنيات الرقمية الحديثة.
واستمر البرنامج التدريبي لمدة 4 أيام، مستهدفًا عددًا من العاملين بالأمانة العامة للمجلس، ضمن جهود تطوير بيئة العمل ودمج أدوات الذكاء الاصطناعي في تحسين الأداء المؤسسي.
وتناول التدريب عددًا من المحاور الأساسية، شملت تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تطوير الأداء ورفع كفاءة العمل، إلى جانب التوعية بالمخاطر الرقمية المرتبطة بالتقنيات الحديثة، وأهمية حماية البيانات في بيئة العمل.
كما تضمن البرنامج تدريبات عملية على استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي، ومناقشة قضايا أمن المعلومات والتزييف العميق، وآليات الحماية من جرائم الابتزاز الإلكتروني والهجمات الرقمية.
وشارك في التدريب عدد من المتخصصين، من بينهم خبراء في الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي، حيث ركز البرنامج على بناء قدرات العاملين وتعزيز مفهوم المواطنة الرقمية الآمنة.
ويأتي هذا البرنامج في إطار توجهات الدولة لتعزيز التحول الرقمي، ورفع وعي العاملين بالمؤسسات الحكومية بآليات استخدام التكنولوجيا الحديثة بشكل آمن وفعّال.





-5.jpg)
-1.jpg)