الاثنين 22 يونيو 2026 | 02:24 م

وزير الخارجية يلتقي نظيره الجزائري لتعزيز التعاون والتنسيق الثنائي

شارك الان

 التقى د. بدر عبد العاطي بنظيره الجزائري أحمد عطاف، على هامش أعمال مجلس جامعة الدول العربية في دورته العادية المستأنفة الـ165 المنعقدة في العاصمة الأردنية عمان، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتنسيق المشترك في القضايا الإقليمية.

وأكد الجانبان عمق العلاقات التاريخية التي تجمع مصر والجزائر، وما تشهده من تطور متصاعد على مختلف المستويات، مع الحرص على دفع مسارات التعاون إلى آفاق أوسع.

واستعرض اللقاء مخرجات الدورة التاسعة للجنة العليا المصرية–الجزائرية المشتركة التي عُقدت في القاهرة خلال نوفمبر الماضي، وما أسفرت عنه من نتائج مهمة تعزز التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وشدد وزير الخارجية المصري على أهمية متابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه داخل اللجنة العليا المشتركة، بما يسهم في دعم الشراكة بين البلدين وتعزيز فرص الاستثمار والتبادل التجاري.

كما تناول اللقاء تطورات عدد من القضايا الإقليمية، وفي مقدمتها الوضع في فلسطين وليبيا، حيث أكد الجانبان أهمية استمرار التنسيق والتشاور المشترك لدعم الاستقرار في المنطقة.

واختُتم اللقاء بالتأكيد على أهمية آلية دول الجوار الثلاثية حول ليبيا، وضرورة مواصلة انعقادها بشكل دوري لدعم وحدة الدولة الليبية وتعزيز استقرارها.

استطلاع راى

هل تؤيد قرار الفيفا بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 48 منتخباً؟

نعم
لا

اسعار اليوم

الذهب عيار 21 6029 جنيه
سعر الدولار 49.99 جنيه مصري
سعر الريال 13.31 جنيه مصري
Slider Image