الاثنين 22 يونيو 2026 | 03:43 م

وزير الكهرباء: متابعة يومية لمخزون الوقود وخطة تشغيل لتأمين الشبكة الموحدة

شارك الان

 عقد الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اجتماعًا مع قيادات المركز القومي للتحكم في الطاقة وقطاعي إنتاج ونقل الكهرباء، لمتابعة خطة التشغيل وتأمين الشبكة الكهربائية الموحدة وضمان استقرار واستمرارية التغذية الكهربائية، في ظل ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الأحمال خلال فصل الصيف.

شارك في الاجتماع المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندسة منى رزق رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، والدكتور أحمد مهينة رئيس قطاع التخطيط الاستراتيجي ومتابعة الأداء، حيث تم استعراض أنماط التشغيل الجديدة وآليات دمج الطاقات المتجددة في مزيج الطاقة.

وأكد وزير الكهرباء متابعة يومية لمخزون الوقود ومعدلات استخدامه في محطات التوليد، إلى جانب الالتزام بنمط التشغيل الجديد بالتنسيق مع المركز القومي للتحكم في الطاقة، مع إعداد تقارير دورية حول معدلات الأحمال وزيادة الاستهلاك، والاعتماد المتزايد على القدرات الجديدة من الطاقات المتجددة.

كما ناقش الاجتماع خطة التشغيل ومرونة خروج ودخول الوحدات داخل محطات الإنتاج، ومتابعة التنسيق المستمر بين المركز القومي للتحكم في الطاقة والمحطات المختلفة، لضمان الجاهزية الكاملة لمواجهة أي طارئ على مدار الساعة.

وشدد الوزير على استمرار التنسيق مع وزارة البترول والثروة المعدنية لتأمين احتياجات محطات الكهرباء من الوقود، مع رفع درجة الاستعداد ومراجعة التقارير اليومية الخاصة بالاستهلاك والأحمال، بما يضمن استقرار الشبكة القومية.

واختتم بالتأكيد على أن الشبكة القومية للكهرباء قوية وقادرة على الإنتاج والنقل والتوزيع بكفاءة، مع استمرار المتابعة اللحظية لتأمين استقرار التغذية الكهربائية وتحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين.

استطلاع راى

هل تؤيد قرار الفيفا بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 48 منتخباً؟

نعم
لا

اسعار اليوم

الذهب عيار 21 6029 جنيه
سعر الدولار 49.99 جنيه مصري
سعر الريال 13.31 جنيه مصري
Slider Image