وزيرة الإسكان تترأس اجتماع مجلس إدارة جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي
ترأست المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ورئيس مجلس إدارة جهاز تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، الاجتماع الثاني لعام 2026 لمجلس إدارة الجهاز بتشكيله الجديد، بمقر الوزارة بالعاصمة الجديدة.
وأكدت وزيرة الإسكان خلال الاجتماع الدعم المباشر والمستمر من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي لقطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي، مشيرة إلى أن هذا القطاع شهد طفرة غير مسبوقة خلال السنوات العشر الماضية، أسهمت في إنشاء وتطوير بنية تحتية حديثة وكفء.
وأوضحت أن قانون تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحي رقم (172) لسنة 2025 يمثل نقلة تشريعية نوعية، تعزز دور الجهاز كمنظم مستقل، وتدعم مبادئ الحوكمة وتنظيم العلاقة بين أطراف القطاع، مع تشجيع مشاركة القطاع الخاص.
من جانبه، استعرض الدكتور محمد حسن، الرئيس التنفيذي للجهاز، خطط العمل، مؤكدًا أن الجهاز يستعد لإطلاق منصة رقمية لإصدار تراخيص مزاولة الأنشطة، تيسيرًا على مقدمي الخدمة، وفي إطار توجه الدولة للتحول الرقمي.
واختتمت الوزيرة بالتأكيد على أن المجلس الحالي يضطلع بدور محوري في تنظيم منظومة التراخيص لمختلف مقدمي الخدمة، بما يضمن تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين في جميع المحافظات.


-12.jpg)
-11.jpg)