عاجل /ستارمر يعلن استقالته من منصب رئيس وزراء المملكة المتحدة
تباين مؤشرات البورصة المصرية في مستهل تعاملات الإثنين
الداخلية تصدر قرارات جديدة: 84 مواطنًا يُؤذن لهم بالتجنس بجنسيات أجنبية
مصطفى زيكو: كلمات حسام حسن بين الشوطين صنعت الفارق
وزير الري: جاهزية كاملة لمواجهة الطوارئ وحماية المنشآت المائية
رويترز: سماع دوي انفـ ـ ـجار في الدوحة بقطر
بث مباشر مباراة السعودية وإسبانيا في كأس العالم 2026
عاجل /بدء المفاوضات بين إيران وأميركا في بورغنشتوك بسويسرا
الاثنين 22 يونيو 2026 |
09:43 م
وزير البترول: نهدف لمصلحة المواطن ولا نرحب بأي زيادات في الأسعار لكننا نتعامل مع الواقع
أكد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، أن الهدف الأساسي للوزارة هو تحقيق مصلحة المواطن في المقام الأول، مشددًا على أن الحكومة لا تكون سعيدة بأي زيادات في الأسعار، لكنها في الوقت نفسه تتعامل مع معطيات وواقع اقتصادي قائم.
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، حيث أوضح الوزير أن قرارات تسعير الطاقة ترتبط بعدة عوامل اقتصادية واعتبارات سوقية، بما يفرض ضرورة الموازنة بين الحفاظ على استقرار السوق وضمان استمرارية توفير الخدمات.
وشدد بدوي على أن الدولة تعمل على الحد من أي آثار سلبية محتملة على المواطنين، مع الاستمرار في تنفيذ سياسات تستهدف تأمين احتياجات السوق المحلي من الطاقة بشكل مستدام.

