جهاز حماية وتنمية البحيرات: تعزيز الاستدامة وتطوير الثروة السمكية ودعم الصيادين
عقد مجلس إدارة جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية اجتماعه الدوري رقم 32 بمقر الجهاز الرئيسي، برئاسة الدكتور صلاح مصيلحي، وبمشاركة ممثلي عدد من الوزارات والهيئات والقطاعات الحيوية، لمناقشة عدد من الملفات الاستراتيجية الهادفة إلى تطوير قطاع الثروة السمكية وتعزيز الاستدامة.
واستهل رئيس مجلس الإدارة الاجتماع بتقديم التهنئة بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1448 هـ، مشيدًا بالجهود المبذولة خلال الفترة الماضية، والتي أسهمت في دعم دور الجهاز وتعزيز مكانته في إدارة وتنمية الثروات المائية في مصر.
وأكد رئيس الجهاز أن مجلس الإدارة يمثل الركيزة الأساسية لاتخاذ القرارات الاستراتيجية المتعلقة بتحقيق التنمية المستدامة وحسن إدارة الموارد المائية، موضحًا أن الجهاز يركز خلال المرحلة المقبلة على رفع كفاءة الأداء المؤسسي وفق أعلى معايير الحوكمة، خاصة في مجالات تنظيم واستغلال المناطق والمزارع السمكية وتطوير منظومة الاستزراع السمكي.
وأشار إلى أن دعم الصيادين يأتي في مقدمة أولويات الجهاز باعتبارهم عنصرًا أساسيًا في هذا القطاع الحيوي، من خلال برامج تدريب وتأهيل تستهدف رفع الكفاءة الفنية وتحسين مستوى المعيشة وزيادة الإنتاج بما يسهم في دعم الأمن الغذائي.
وشهد الاجتماع مناقشة عدد من الملفات المتعلقة بتعزيز الاستثمار في قطاع الأسماك، وتطوير آليات المتابعة والتقييم، إلى جانب دعم خطط حماية وتنمية البحيرات المصرية، بما يحقق الاستدامة ويعظم الاستفادة من الموارد المتاحة.

-20.jpg)
-7.jpg)
-1.jpg)
-24.jpg)
-24.jpg)
-3.jpg)