الثلاثاء 23 يونيو 2026 | 07:56 م

مصر والإمارات تبحثان تداعيات الاتفاق الأمريكي الإيراني وأمن المنطقة

شارك الان

أجرى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي وشؤون المصريين بالخارج، اتصالًا هاتفيًا مع الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين بشأن مستجدات الأوضاع الإقليمية.

وأكد الاتصال عمق العلاقات الأخوية والاستراتيجية التي تجمع بين مصر والإمارات، وحرص الجانبين على مواصلة التنسيق الوثيق وتبادل الرؤى حيال مختلف القضايا والتحديات ذات الاهتمام المشترك.

وخلال الاتصال، ناقش الوزيران التطورات الأخيرة في المنطقة، في ضوء التوقيع على مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، وتداعياتها على أمن واستقرار الإقليم.

وشدد وزير الخارجية المصري على أهمية العمل على استعادة الثقة بين الأطراف الإقليمية المختلفة، ومعالجة الشواغل الأمنية لدول المنطقة، خاصة دول الخليج العربي، بما يضمن عدم تكرار أي اعتداءات مستقبلية وفق أطر واضحة تساهم في ترسيخ الاستقرار وإعادة بناء الثقة.

كما أكد الجانبان ضرورة استمرار التنسيق المشترك لمواجهة التحديات الراهنة في المنطقة، ودعم الجهود الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية، بما يعزز المصالح المشتركة ويخدم استقرار الإقليم.

استطلاع راى

هل تؤيد قرار الفيفا بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 48 منتخباً؟

نعم
لا

اسعار اليوم

الذهب عيار 21 6029 جنيه
سعر الدولار 49.99 جنيه مصري
سعر الريال 13.31 جنيه مصري
Slider Image