كاف يوافق على فتح نظام دبلومات التدريب الإفريقية بالقاهرة والشرقية بعد تأجيل شهرين
أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم موافقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” على فتح النظام الإلكتروني الخاص بدبلومات التدريب الإفريقية يوم 27 يونيو الجاري، وذلك للرخص التدريبية (B) بالقاهرة، و(C) و(B) في محافظة الشرقية، بعد توقف وتأجيل استمر نحو شهرين.
وأوضح الاتحاد، في بيان رسمي، أن جمال محمد علي مدير إدارة المدربين، عقد اجتماعًا مع مسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لمناقشة أزمة إغلاق النظام الإلكتروني الخاص بالدورات التدريبية، والتي تشمل الرخص المقررة في القاهرة والشرقية.
وأشار البيان إلى أن الاجتماع أسفر عن استجابة الاتحاد الإفريقي وفتح النظام الإلكتروني بالفعل، عقب الانتهاء من إدخال التعديلات اللازمة على الجداول الزمنية الخاصة بالدورات.
وفي سياق متصل، يواصل جمال محمد علي متابعة إجراءات إطلاق دبلومات تدريبية جديدة تشمل رخص حراس المرمى، وكرة الصالات، والكرة الشاطئية، إلى جانب عدد من الدورات التخصصية التي لا تزال قيد الدراسة داخل “كاف”، على أن يتم فتح باب التسجيل الإلكتروني لها خلال الأشهر المقبلة.
كما أوضح أن المدربين الحاصلين على دبلومات من الاتحادات القارية الأخرى، مثل الاتحاد الآسيوي أو الأوروبي أو الأمريكي، يحق لهم الالتحاق بالدورات الإفريقية في نفس المستوى دون الحاجة للبدء من المستوى الأدنى (D)، بشرط أن تكون الشهادة صادرة عن اتحاد قاري معترف به.
واختتم البيان بالتأكيد على أن المدرب الذي يحمل رخصة (C) من أي اتحاد قاري، يحق له الانضمام مباشرة إلى الدورة المؤهلة للرخصة (C) الإفريقية، مع تطبيق نفس القاعدة على باقي المستويات التدريبية وفق اللوائح المعتمدة.
