الأربعاء 24 يونيو 2026 | 02:37 م

بروتوكول بين جهاز تنمية المشروعات والبورصة لدعم التمويل والنمو


 شهد الدكتور محمد فريد، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، توقيع بروتوكول تعاون بين جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والبورصة المصرية، بهدف تعزيز فرص التمويل أمام الشركات ودعم نمو قطاع المشروعات باعتباره أحد الركائز الأساسية للاقتصاد الوطني.

وقّع البروتوكول باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، وعمر رضوان، رئيس البورصة المصرية، في إطار جهود الدولة لتوسيع قاعدة الشركات المستفيدة من أدوات وأسواق التمويل الحديثة، وتمكينها من تحقيق معدلات نمو مستدامة.
ويستهدف التعاون نشر الوعي بمزايا القيد والتداول في البورصة، وتوفير آليات تمويل متنوعة تساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة على التوسع وزيادة قدرتها التنافسية، بما يسهم في تعزيز دورها في دعم الإنتاج والتشغيل وخلق فرص العمل.
وأكد الجانبان أهمية التعاون المشترك في تهيئة بيئة أعمال أكثر جذبًا للاستثمار، وتوفير حلول تمويلية مبتكرة تتناسب مع احتياجات الشركات في مختلف مراحل نموها، بما يعزز مساهمة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في التنمية الاقتصادية.
ويأتي البروتوكول في إطار توجه الدولة نحو دعم القطاع الخاص، وتوسيع نطاق الشمول المالي، وتحفيز الشركات الواعدة على الاستفادة من أدوات سوق المال لتحقيق النمو والتوسع خلال الفترة المقبلة.

استطلاع راى

هل تؤيد قرار الفيفا بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 48 منتخباً؟

نعم
لا

اسعار اليوم

الذهب عيار 21 6029 جنيه
سعر الدولار 49.99 جنيه مصري
سعر الريال 13.31 جنيه مصري
Slider Image