محافظ القاهرة ورئيس جامعة الأزهر يكرمان الفائزين بجوائز التميز العلمي ويشيدان بدور الجامعة في دعم البحث العلمي.
شهد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، والأستاذ الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، الاحتفالية الكبرى التي نظمتها الجامعة بمقر مجلس الجامعة لتكريم الفائزين بجوائز الأزهر الشريف وجوائز الجامعة للتميز العلمي والجوائز التقديرية، وذلك تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.
حضر الاحتفالية عدد من قيادات الجامعة والعلماء والباحثين وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس، حيث تم تكريم 25 من أعضاء هيئة التدريس والعلماء والباحثين الفائزين بجوائز الجامعة المختلفة، تقديرًا لإسهاماتهم العلمية والبحثية المتميزة في مختلف التخصصات.
كما شهد الحفل تكريم رؤساء جامعة الأزهر السابقين، تقديرًا لجهودهم البارزة في تطوير المنظومة التعليمية والبحثية بالجامعة، ودورهم في تعزيز مكانة الأزهر العلمية على المستويين الإقليمي والدولي.
وعلى هامش الاحتفالية، افتتحت كلية التربية للبنات بالقاهرة، برئاسة الدكتورة منال الخولي عميدة الكلية، المعرض الفني الخامس لطالبات شعبة التربية الفنية، والذي أقيم ببهو مبنى إدارة الجامعة، وضم مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية والإبداعية التي أبرزت مواهب الطالبات وقدراتهن في مجالات الفن التشكيلي المختلفة.
وتفقد محافظ القاهرة ورئيس الجامعة أجنحة المعرض، واستمعا إلى شرح من القائمين عليه حول الأعمال الفنية المشاركة والخامات المستخدمة في تنفيذها.
وأكد الدكتور إبراهيم صابر أن جامعة الأزهر تمثل منارة علمية وفكرية رائدة، لما تقوم به من دور مهم في نشر الفكر الوسطي المعتدل وإعداد أجيال قادرة على المساهمة في بناء الوطن وخدمة المجتمع، مشيدًا بجهود الجامعة في دعم البحث العلمي ورعاية المتميزين والمبدعين.


.jpg)

-1.jpg)

