وزير الخارجية يبحث مع الممثل الأعلى لغزة تنفيذ خطة الاستقرار وإعادة الإعمار
تكثف مصر تحركاتها الدبلوماسية لدعم الاستقرار في قطاع غزة ودفع الجهود الرامية إلى تحسين الأوضاع الإنسانية، في إطار مساعيها المستمرة لتثبيت التهدئة وتهيئة الظروف اللازمة لبدء مرحلة التعافي وإعادة الإعمار داخل القطاع.
استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، السيد نيكولاي ملادينوف، الممثل الأعلى لغزة، اليوم الأربعاء 24 يونيو، وذلك في إطار التشاور المستمر بشأن تطورات الأوضاع في قطاع غزة وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
وأكد السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير عبد العاطي شدد خلال اللقاء على أهمية استكمال تنفيذ باقي استحقاقات المرحلة الأولى من الخطة المطروحة، بما يشمل مباشرة اللجنة الوطنية لإدارة غزة مهامها من داخل القطاع في أقرب فرصة، إلى جانب نشر قوة الاستقرار الدولية، وضمان نفاذ المساعدات الإنسانية والطبية والإغاثية.
وأوضح أن هذه الخطوات من شأنها الإسهام في تثبيت التهدئة وتعزيز الأمن، فضلاً عن توفير البيئة الملائمة لبدء جهود التعافي المبكر وإعادة إعمار القطاع، بما يلبي احتياجات السكان ويدعم الاستقرار على المدى الطويل.
من جانبه، أعرب نيكولاي ملادينوف عن تقديره للدور المحوري الذي تقوم به مصر في دعم جهود الاستقرار بقطاع غزة، مشيدًا بالتحركات المصرية المتواصلة لتقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف، ودفع الجهود الرامية إلى تحسين الأوضاع الإنسانية وتعزيز فرص تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.
وتعكس هذه التحركات استمرار الدور المصري الفاعل في دعم القضية الفلسطينية، والعمل على تثبيت التهدئة وتخفيف المعاناة الإنسانية، بالتوازي مع الدفع نحو مسار يحقق الأمن والاستقرار ويفتح المجال أمام إعادة الإعمار والتنمية داخل قطاع غزة.

-34.jpg)


.jpg)

-1.jpg)