أمير الكويت وروبيو يناقشان مستجدات الشرق الأوسط وجهود التهدئة الإقليمية
بحث أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأربعاء، مع وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، العلاقات الثنائية بين الكويت والولايات المتحدة، وسبل تطوير التعاون المشترك في مختلف المجالات، بما يعزز المصالح المتبادلة للبلدين الصديقين.
وخلال اللقاء، استعرض الجانبان عمق العلاقات التاريخية والشراكة الاستراتيجية التي تجمع الكويت وواشنطن، مؤكدين أهمية مواصلة التنسيق والتعاون بما يخدم القضايا المشتركة ويدعم مسارات التنمية والاستقرار.
كما تناولت المباحثات أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها التطورات المتلاحقة في منطقة الشرق الأوسط، حيث جرى بحث الجهود والمساعي الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي، ودعم الحلول الدبلوماسية للتحديات التي تشهدها المنطقة.
وأكد الجانبان أهمية تكثيف التشاور والتنسيق بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يسهم في ترسيخ الأمن الإقليمي والحفاظ على الاستقرار، في ظل المتغيرات التي تشهدها المنطقة والعالم.
وحضر اللقاء وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ حمد جابر العلي الصباح، ووزير الخارجية الشيخ جراح جابر الأحمد الصباح، ومدير مكتب أمير الكويت الفريق المتقاعد جمال محمد الذياب، إلى جانب وكيل الديوان الأميري الشيخ عبدالعزيز مشعل مبارك عبدالله الأحمد الصباح، ووكيل الشؤون الخارجية بالديوان الأميري مازن عيسى العيسى، وسفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الأمريكية الشيخة الزين صباح ناصر السعود الصباح.





-13.jpg)