مصر والصين تبحثان تعزيز الاستثمارات الزراعية وإدارة الموارد المائية
في إطار جهود الدولة المصرية لتعزيز التعاون الدولي وجذب الاستثمارات الأجنبية، عقد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، اجتماعًا مشتركًا مع وفد صيني يضم ممثلين عن ست شركات كبرى، لبحث فرص التعاون والاستثمار المشترك في مجالات الزراعة وإدارة المياه والتنمية المستدامة.
وتناول اللقاء آفاق إقامة شراكات جديدة مع القطاع الخاص المصري في عدد من المجالات الحيوية المرتبطة بإدارة الموارد المائية، والتوسع في المشروعات الزراعية الحديثة، وتطبيق التقنيات المتطورة التي تسهم في رفع كفاءة استخدام المياه وزيادة الإنتاجية الزراعية.
وأكد الوزيران خلال الاجتماع حرص الدولة المصرية على توفير مناخ استثماري جاذب للشركات الأجنبية، خاصة في القطاعات الاستراتيجية التي تدعم الأمن الغذائي وتحقيق التنمية المستدامة، مشيرين إلى أهمية الاستفادة من الخبرات والتكنولوجيا الحديثة التي تمتلكها الشركات الصينية في مجالات الري والزراعة.
وشهد اللقاء استعراض عدد من الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، إلى جانب مناقشة سبل التعاون في تنفيذ مشروعات تعتمد على التكنولوجيا المتقدمة، بما يسهم في مواجهة تحديات ندرة المياه وتعزيز كفاءة إدارة الموارد المائية، فضلًا عن دعم جهود التوسع الزراعي وتحقيق التنمية الريفية.
من جانبهم، أعرب أعضاء الوفد الصيني عن اهتمامهم بتوسيع نطاق التعاون مع مصر، والاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة التي يوفرها السوق المصري، مؤكدين رغبتهم في بناء شراكات طويلة الأمد مع القطاعين الحكومي والخاص في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
ويأتي هذا اللقاء في إطار العلاقات المتنامية بين مصر والصين، والجهود المشتركة لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري، بما يحقق المصالح المتبادلة ويدعم خطط التنمية في البلدين.


-28.jpg)
-56.jpg)


