الخميس 25 يونيو 2026 | 12:35 م

المصرية لنقل الكهرباء توقع عقدين لربط محطة سمنود الجديدة بالشبكة القومية

شارك الان

 في إطار خطة الدولة لتعزيز كفاءة الشبكة القومية الموحدة ورفع قدرتها على استيعاب الأحمال المتزايدة، وقّعت الشركة المصرية لنقل الكهرباء عقدين جديدين لربط محطة محولات سمنود الجديدة بالشبكة القومية، بما يدعم استقرار منظومة نقل الطاقة في قطاع الدلتا.

وجرى توقيع العقدين بين المهندسة منى رزق ومؤسسة النماء للمقاولات العامة، وذلك لتنفيذ أعمال فتح وربط خطوط نقل الكهرباء بمنطقة كهرباء الدلتا، في خطوة تستهدف تعزيز البنية التحتية لقطاع نقل الطاقة.

ويأتي المشروعان في إطار توجيهات الدكتور محمود عصمت، ومتابعته المستمرة لخطط تطوير الشبكة القومية الموحدة، بما يضمن تحسين كفاءة التشغيل وتدعيم استقرار التغذية الكهربائية على مستوى الجمهورية.

ويتضمن العقد الأول تنفيذ أعمال مد خطوط جهد عالٍ بقدرات 500/220/66 ك.ف بطول يقارب 2×10 كم في اتجاه محطة سمنود الجديدة، مع تنفيذ الأعمال المدنية والتركيبات وتوريد وشد الموصلات وسلك الألياف الضوئية (OPGW)، إضافة إلى الاختبارات الفنية، بنظام تسليم مفتاح خلال 8 أشهر من تاريخ أمر الإسناد.

أما العقد الثاني فيستكمل أعمال الربط من نهاية المسار الأول بطول مماثل، باستخدام نفس المواصفات الفنية والموصلات، بهدف استكمال ربط المحطة الجديدة بالشبكة القومية ضمن نفس الإطار الزمني المحدد.

وأكدت رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء أن المشروعين يأتيان ضمن استراتيجية الدولة لتطوير الشبكة القومية الموحدة، ورفع كفاءتها التشغيلية، بما يسهم في تحسين جودة التغذية الكهربائية وتأمين إمدادات الطاقة، ودعم خطط التنمية الشاملة في مختلف المحافظات.

استطلاع راى

هل تؤيد قرار الفيفا بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 48 منتخباً؟

نعم
لا

اسعار اليوم

الذهب عيار 21 5629 جنيه
سعر الدولار 49.56 جنيه مصري
سعر الريال 13.23 جنيه مصري
Slider Image