الخميس 25 يونيو 2026 | 01:25 م

الرقابة الإدارية توقع مذكرة تفاهم مع كوت ديفوار لتعزيز مكافحة الفساد

شارك الان

 في إطار تعزيز التعاون الإقليمي والدولي في مجالات منع ومكافحة الفساد، استقبل الوزير عمرو عادل، وفدًا رفيع المستوى من جمهورية كوت ديفوار برئاسة وزير الحوكمة وبناء القدرات ومكافحة الفساد، وذلك بمقر الهيئة بالعاصمة الجديدة، لبحث آفاق التعاون الثنائي وتبادل الخبرات.

وشهد اللقاء توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الرقابة الإدارية المصرية والسلطة العليا للحوكمة الرشيدة بكوت ديفوار، تستهدف تعزيز التعاون في مجالات بناء القدرات وتبادل الخبرات، خاصة فيما يتعلق باستخدام تكنولوجيا المعلومات في الوقاية من الفساد وتطوير آليات الحوكمة.

وأكد رئيس هيئة الرقابة الإدارية خلال اللقاء عمق الروابط الأفريقية التي تجمع البلدين، مشيرًا إلى التطور المستمر في العلاقات الثنائية، وحرص مصر على دعم التعاون مع الدول الإفريقية في مختلف مجالات الحوكمة ومكافحة الفساد بما يعزز مسارات التنمية المستدامة.

من جانبه، أشاد الوزير الإيفواري بدور هيئة الرقابة الإدارية المصرية في مجال منع ومكافحة الفساد، مثمنًا رئاستها السابقة لاتحاد هيئات مكافحة الفساد الأفريقية، وجهودها في تطوير منهجيات دولية لقياس فعالية أجهزة مكافحة الفساد عبر شراكاتها مع المؤسسات الدولية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار توجه البلدين نحو تعزيز الشراكات المؤسسية وتبادل الخبرات، بما يدعم بناء قدرات الأجهزة الرقابية في القارة الأفريقية ويرسخ مبادئ الشفافية والحوكمة الرشيدة.

استطلاع راى

هل تؤيد قرار الفيفا بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 48 منتخباً؟

نعم
لا

اسعار اليوم

الذهب عيار 21 5629 جنيه
سعر الدولار 49.56 جنيه مصري
سعر الريال 13.23 جنيه مصري
Slider Image