وزير التموين يبحث مع "TCI Sanmar" تعظيم الاستفادة من مخلفات صناعة السكر وتعزيز التعاون الصناعي
عقد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعًا مع ممثلي شركة "TCI Sanmar" المتخصصة في الصناعات الكيماوية، لبحث فرص التعاون المشترك مع الجهات التابعة للوزارة، خاصة في مجالات الصناعات الكيماوية وتعظيم الاستفادة من المنتجات الثانوية لصناعة السكر.
وشهد الاجتماع مناقشة عدد من مجالات التعاون المقترحة بين الشركة ومصلحة الدمغة والموازين، والاستفادة من الخبرات الفنية والتكنولوجية التي تمتلكها الشركة لدعم جهود التطوير المؤسسي ورفع كفاءة الأداء وتعزيز القدرات الفنية والتشغيلية.
كما استعرض الجانبان فرص التعاون بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ممثلة في شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية، وشركة "TCI Sanmar"، بهدف تعظيم الاستفادة من المنتجات الثانوية ومخلفات صناعة السكر، وعلى رأسها المولاس والكحول، من خلال دراسة فرص التصنيع والتطوير الصناعي لهذه المنتجات بما يحقق أعلى قيمة مضافة ويعزز الاستغلال الاقتصادي الأمثل للموارد المتاحة.
وأكد وزير التموين أن الوزارة تضع ضمن أولوياتها تعظيم العائد الاقتصادي من الأصول والموارد التابعة لها، وتطوير الصناعات المرتبطة بها بما يسهم في زيادة القيمة المضافة للمنتجات المحلية وتعزيز تنافسيتها، مشيرًا إلى أهمية توسيع الشراكات مع القطاع الخاص والاستفادة من خبراته الفنية والصناعية في دعم خطط التطوير والتحديث.
وأضاف أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بتعزيز التصنيع المحلي وتحقيق الاستدامة الاقتصادية من خلال الاستفادة المثلى من المنتجات الثانوية ومخلفات الصناعات المختلفة وتحويلها إلى منتجات ذات قيمة اقتصادية مرتفعة، بما ينعكس إيجابًا على كفاءة التشغيل والعوائد الاقتصادية للشركات التابعة.
ومن جانبهم، استعرض ممثلو الشركة إمكاناتها وخبراتها في مجال الصناعات الكيماوية، مؤكدين حرصهم على تعزيز التعاون مع وزارة التموين ودراسة فرص الشراكة والاستثمار المشترك بما يدعم جهود التنمية الصناعية في مصر.
وفي ختام الاجتماع، اتفق الجانبان على استمرار التنسيق وتشكيل فرق عمل فنية لدراسة المقترحات المطروحة ووضع التصورات التنفيذية اللازمة لتفعيل مجالات التعاون، بما يسهم في تحقيق أقصى استفادة اقتصادية وصناعية من الموارد المتاحة.

-37.jpg)
-14.jpg)
-21.jpg)
-22.jpg)
-24.jpg)
