محافظ الجيزة يوجه بدعم الاستثمار وتطوير الخدمات بالواحات البحرية
في إطار جهود محافظة الجيزة لدفع عجلة التنمية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، تابع الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الجيزة، الموقف التنفيذي لعدد من الملفات الحيوية بمركز الواحات البحرية، مؤكدًا أهمية دعم المستثمرين وتطوير البنية الأساسية والخدمات الصحية والخدمية بالمركز.
وحرص الدكتور أحمد الأنصاري، خلال لقاء موسع مع رئيس مركز الواحات البحرية، على متابعة ملفات التصالح على مخالفات البناء، وتقنين أوضاع الأراضي، والفرص الاستثمارية، إلى جانب جهود الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، بما يحقق أهداف التنمية المستدامة بالمحافظة.
وأكد محافظ الجيزة حرص المحافظة على تقديم مختلف أوجه الدعم للمستثمرين، خاصة من أبناء الواحات البحرية، بما يسهم في تعزيز النشاط الاقتصادي وتوفير فرص العمل، مشددًا على أهمية تيسير إجراءات ممارسة الأنشطة الاستثمارية، ودراسة إنشاء أماكن ومخازن مخصصة لتجميع وحفظ المنتجات الزراعية، وعلى رأسها التمور، بما يدعم القيمة الاقتصادية للمنتج المحلي ويعزز فرص تسويقه.
كما تابع المحافظ خطة دعم مستشفى الواحات البحرية بعدد من الأطباء في تخصصات الباطنة والعظام والأطفال، بما يسهم في رفع كفاءة المنظومة الصحية وتحسين مستوى الرعاية الطبية المقدمة للمواطنين.
وخلال الاجتماع، ناقش الدكتور أحمد الأنصاري عددًا من الملفات التي تمثل أولوية لأهالي الواحات البحرية، وفي مقدمتها مشكلة ضعف التيار الكهربائي بقرية الحيز وعدد من المناطق الأخرى، إلى جانب التحديات المتعلقة بخدمات الصرف الصحي، حيث تم استعراض مجموعة من الحلول والمقترحات التنفيذية للتعامل السريع مع تلك المشكلات وتحسين جودة الخدمات الأساسية.
ووجه محافظ الجيزة رئيس مركز الواحات البحرية بالتوسع في تنفيذ أعمال رصف الشوارع ببلاط الإنترلوك ضمن خطط التطوير الجارية، بما يسهم في تسهيل حركة المواطنين وتحسين المظهر الحضاري، وذلك استكمالًا لما تم تنفيذه في مناطق البنك الزراعي والمركز التكنولوجي.
حضر الاجتماع الأستاذ إبراهيم الشهابي نائب المحافظ، والأستاذ محمد نور السكرتير العام، والأستاذ محمد مرعي السكرتير العام المساعد، والدكتور صبري شاكر رئيس مركز الواحات البحرية.

-1.jpg)
-27.jpg)

-22.jpg)
-21.jpg)
-23.jpg)