الداخلية تضبط تشكيلًا يستغل الأطفال في التسول بالجيزة وتُنقذ 11 طفلًا
نجحت الأجهزة الأمنية في توجيه ضربة جديدة لشبكات استغلال الأطفال، بعدما تمكنت الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة من ضبط تشكيل عصابي تخصص في استغلال الأطفال في أعمال التسول واستجداء المارة، إلى جانب بيع السلع بأسلوب إلحاحي، وذلك بنطاق محافظة الجيزة.
وأسفرت التحريات عن تحديد عناصر التشكيل، الذي يضم 10 متهمين، بينهم 7 رجال و3 سيدات، وتبين أن 9 منهم لهم معلومات جنائية سابقة.
وخلال تنفيذ المأمورية، تمكنت القوات من ضبط المتهمين متلبسين باستغلال 11 طفلًا من الأطفال المعرضين للخطر، حيث كانوا يدفعونهم للتسول وبيع بعض السلع في الشوارع والميادين بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة على حسابهم.
وبمواجهة المتهمين، أقروا بارتكابهم الواقعة وممارسة هذا النشاط الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم، فيما باشرت النيابة العامة التحقيقات.
وفي إطار الحرص على حماية الأطفال، جرى تسليم الأطفال المضبوطين إلى ذويهم بعد الحصول على تعهدات بحسن رعايتهم وعدم تعريضهم للخطر مرة أخرى، كما تم التنسيق مع الجهات المختصة لإيداع الأطفال الذين تعذر الوصول إلى أسرهم بإحدى دور الرعاية، لضمان توفير الرعاية الاجتماعية اللازمة لهم.
وتواصل وزارة الداخلية جهودها لمواجهة جرائم استغلال الأطفال والتصدي لكافة صور الاتجار بالبشر، في إطار حماية الفئات الأكثر احتياجًا، وتطبيق القانون بحق كل من يثبت تورطه في مثل هذه الجرائم.





-13.jpg)
-22.jpg)