الثلاثاء 9 مايو 2023 | 12:46 م

ننشر التقرير الطبي والنفسي لقاتل زوجته بالنزهة

شارك الان

كشف التقرير الطبي والنفسي لقاتل زوجته في النزهة بالقضية رقم 2612 لسنة 2022 جنايات النزهة والمقدية برقم 1071 لسنة 2022 كلي شرق القاهرة ، حيث التقرير أنه تم إيداعه للفحص بادارة الطب النفسي واعداد تقرير طبي نفسي وعقلي عن حالته ومدي مسئوليته الجنائية عن القضية محل الواقعة والمتهم فيها بانهاء حياة زوجته، وتم تشكيل لجنة ثلاثية الكشف عنه أما عن التقرير الطبي كشف انه المتهم هاديء ومتعاون ، جيد الاهتمام بنظافته الشخصية ، الاكل والنوم والاخراج في الحدود الطبيعية ، لم تنتابه اي نوبات من التشجنات او عنف او فقدان الوعي طوال فترة ايداعه للفحص وعن الاختبارات النفيسة وقد حصل المتهم حسن علي فئة المتوسط الطبيعي للذكاء اظهرت اختبارات سمات الشخصية ارتفاع في معامل الكذب والمراوغة وهذا من قبيل سمات الشخصية وليس تشخصيا ناف للمسئولية الجنائية وبتوقيع الكشف الطبي والنفسي والعقلي علي المتهم حسن . 

و تبين انه رجل في منتصف العقد الخامس من العمر سليم البنية جيد الاهتمام بنظافته الشخصية ومظهره الخارجي تام الوعي والافاقة ، لا يوجد لديه حركات لا ارداية واعي قادر علي الانتباه والتركيز عاطفته طبيعية ومتفاعل الوجدان لا يعاني من اضطراب في مجري او محتوي التفكير لا يوجد لديه اي نوع من الهلاوس او اي سلوك هلوسي مدرك للزمان والمكان والاشخاص ذاكرته جيدة للاحداث القريبة والبعيدة و لا يعاني من اي اضطراب في النوم قادر علي الادرام والاختيار والتمييز بين الصواب والخطأ يدرك قيمة الافعال وعواقبها. 

وعن مناظرة اعضاء لجنة الفحص للمتهم حسن و ايداعه الفحص بوحدة الطب النفسي الشرعي بمستشفي العباسية للصحة النفسية تحت الملاحظة ومراجعة للجنة الفحص ان المتهم لا يعاني وقت الفحص او وقت الواقعة من اي اضطراب نفسي او عقلي يفقده او ينقصه الادراك والاحتيار والحكم علي الامور ومعرفة الخطأ من الصواب وانهي التقرير الطبي ان المتهم حسن ، لا يعاني من اي اضطراب نفسي او عقلي في الوقت الحالي او وقت ارتكاب الواقعة محل الاتهام يفقده او ينقصه الادراك والاختيار وهو قادر علي الادراك والاختيار والحكم علي الامور ومعرفة الخطأ من الصواب مما يجعله مسئولا عن الاتهام المسند اليه في القضية.

 وكان اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة تلقى إخطارًا من قسم شرطة النزهة يفيد بتلقيه بلاغًا بالعثور على سيدة متوفية بمسكنها كائن بدائرة القسم، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة. وبالفحص تبين العثور على “ربة منزل - مقيمة بمحل البلاغ”، وهي متوفية. وبسؤال شقيق المتوفاة عامل، مقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس، قرر بأنه حال اتصاله هاتفيًا بشقيقته تبين عدم تجاوبها فتوجه للمنطقة محل سكنها وتقابل مع زوجها مالك كافيه بالمنطقة محل البلاغ، ومقيم بذات العنوان، وبسؤاله عـن شـقيقته قرر تواجدها بالشقة سكنهما، وقام بتسليمه مفتاح الشقة للاطمئنان عليها. وأضاف، أنه لدى دخوله تفاجأ بها متوفيه، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة زوج المجني عليها. وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وأقر بأنه نظرًا لوجود خلافات بينهما وسابقة انفصالهما وردها إلى عصمته مرة أخرى، وحال تواجدهما بالشقة محل سكنهما حدث بينهما مشادة كلامية لذات السبب تطورت إلى مشاجرة، قام على إثرها بالتعدى عليها بالضرب وإنهاء حياتها وأرشد عن أداة الجريمة. وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.