الأحد 28 يونيو 2026 | 08:38 م

مقتل 3 رجال إطفاء وإصابة اثنين خلال مواجهة حرائق غابات غرب الولايات المتحدة

شارك الان

لقي ثلاثة من رجال الإطفاء مصرعهم، فيما أُصيب اثنان آخران، أثناء مشاركتهم في عمليات إخماد حرائق غابات اندلعت على الحدود بين ولايتي كولورادو ويوتا غرب الولايات المتحدة، بحسب ما أعلنته إدارة مكافحة حرائق الغابات الأمريكية، اليوم الأحد.

وأوضحت الإدارة، التي أُنشئت مطلع العام الجاري لتنسيق وتطوير جهود مكافحة حرائق الغابات في الأراضي العامة، أن الضحايا كانوا ضمن فريق مشترك من عدة وكالات شارك في الاستجابة لحرائق "نولز" و"جور"، التي اندلعت أمس السبت.

وفي بيان رسمي، أعربت الإدارة عن تعازيها لذوي الضحايا، مؤكدة تضامنها الكامل مع إدارة الغابات التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية، وقالت: "لن ننسى شجاعة رجال الإطفاء وتفانيهم وتضحياتهم في أداء واجبهم".

وتأتي هذه الخسائر في وقت تشهد فيه مناطق واسعة من غرب الولايات المتحدة تصاعدًا ملحوظًا في حرائق الغابات، وسط موجة من الطقس شديد الحرارة والجفاف والرياح القوية، وهي ظروف ساهمت في اتساع رقعة النيران في ولايات يوتا وأريزونا، إلى جانب اندلاع حرائق جديدة في مناطق متفرقة من الغرب الأمريكي، ما يزيد من صعوبة جهود فرق الإطفاء في احتواء الحرائق والسيطرة عليها.

استطلاع راى

هل تؤيد قرار الفيفا بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 48 منتخباً؟

نعم
لا

اسعار اليوم

الذهب عيار 21 5629 جنيه
سعر الدولار 49.56 جنيه مصري
سعر الريال 13.23 جنيه مصري
Slider Image