الأحد 28 يونيو 2026 | 10:46 م

محمد بن سلمان وماكرون يبحثان هاتفيًا مستجدات الملف الإيراني وجهود تعزيز أمن واستقرار المنطقة

شارك الان

تلقى ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الأحد، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تناول آخر التطورات الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها مستجدات مذكرة التفاهم الموقعة بين الولايات المتحدة وإيران، والجهود الدولية الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن الجانبين أكدا، خلال الاتصال، أهمية مواصلة الجهود الدبلوماسية لخفض التوترات، وضرورة ضمان حرية الملاحة، بما يسهم في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة ودعم السلم الإقليمي.

كما بحث ولي العهد السعودي والرئيس الفرنسي سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات، واستعرضا عددًا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مؤكدين أهمية استمرار التنسيق والتشاور إزاء التطورات الراهنة بما يخدم المصالح المشتركة ويدعم الاستقرار الإقليمي والدولي.

استطلاع راى

هل تؤيد قرار الفيفا بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 48 منتخباً؟

نعم
لا

اسعار اليوم

الذهب عيار 21 5629 جنيه
سعر الدولار 49.56 جنيه مصري
سعر الريال 13.23 جنيه مصري
Slider Image